أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

تحذير من تكرار السيول شرق سوريا.. تفاصيل المنخفض الجوي الماطر الذي بدأ صباح اليوم

by Athr Press B

تميل درجات الحرارة للانخفاض في بعض المناطق السورية وخاصة الساحلية، لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل في باقي المناطق نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي ماطر يمتد في طبقات الجو كافة.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم وغداً الأحد، يكون غائماً جزئياً بشكل عام، يتحول نهاراً إلى غائم ماطر بدءاً من المناطق الشمالية الغربية والساحلية، ويكون الهطول على شكل زخات غزيرة أحياناً ومصحوبة بالعواصف الرعدية وحبّات البرد، ثم يمتد الهطل تدريجياً ليشمل أغلب المناطق، وتكون الهطولات ثلجية على المرتفعات الجبلية العالية ليلاً، كما تميل درجات الحرارة للانخفاض لتصبح أدنى من معدلاتها بحوالي 2 إلى 4 درجات مئوية يوم غد.

وتكون الرياح جنوبية شرقية بين الخفيفة والمعتدلة، تتحول نهاراً إلى جنوبية غربية معتدلة مع هبات نشطة على المنطقة الجنوبية تتجاوز 65 كم/ ساعة يوم غد، فيما يكون البحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وحذرت الأرصاد الجوية من تدنى مستوى الرؤية الأفقية بسبب تشكل الضباب في بعض المناطق الداخلية صباحاً، ومن تشكل السيول في المنحدرات والوديان، ومن الصواعق في المناطق الشرقية والجزيرة والشمالية.

بدوره، حذر المتنبئ الجوي باسل كيلاني عبر صفحته على “فيسبوك”، من الفيضانات في مناطق الجزيرة بسبب فيضان كل الأنهر و روافد الفرات، موضحاً أن أي هطول مهما كان قليل سيفاقم الوضع و يرفع الخطورة إلى حدٍ كبير.

وتسجل درجات الحرارة في دمشق 19 نهاراً، و8 ليلاً، وفي المنطقة الساحلية 20 نهاراً و13 ليلاً، وفي المنطقة الشرقية تسجل 10نهاراً و12 ليلاً، وفي المنطقة الوسطى 18 نهاراً و8 ليلاً.

وكان رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية شادي جاويش، ذكر قبل أيام لـ “أثر” أن هناك منخفض جوي متوسط الفعالية تتأثر به سوريا، اليوم السبت، خاصة في المناطق الساحلية.

أثر برس

اقرأ أيضاً