أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

طقس سوريا.. الحرارة إلى ارتفاع غداً وسط توقعات بمنخفض ماطر مطلع الأسبوع المقبل

by Athr Press B

توقعت الأرصاد الجوية أن توالي درجات الحرارة ارتفاعها مع بقائها أدنى من معدلاتها بقليل، نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمرتفع جوي في طبقات الجو كافة.

وتكون الأجواء اليوم الخميس، باردة نسبياً، وسط تحذير من تشكل الضباب في بعض المناطق الداخلية فجراً والرياح تكون غربية إلى جنوبية غربية معتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 55 كيلو متراً في الساعة أحياناً.

وبالنسبة لطقس غداً الجمعة، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستستمر بالارتفاع لتصبح حول معدلاتها، ويكون الطقس بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام ومائلاً للبرودة ليلاً، محذرة من تشكل الضباب في بعض المناطق الداخلية صباحاً.

وتشير التوقعات الأخيرة إلى أن هناك منخفض جوي ماطر تتأثر به سوريا مطلع الأسبوع المقبل، حيث توقعت الأرصاد الجوية أن يكون طقس السبت، غائماً جزئياً بشكل عام، يتحول نهاراً إلى غائم على المناطق الشمالية الغربية والساحلية والشرقية، لتصبح الفرصة مهيأة لهطول زخات رعدية من المطر فوق تلك المناطق، ثم يمتد الهطل تدريجياً ليشمل أغلب المناطق مساء السبت، كما تميل درجات الحرارة للانخفاض تدريجياً لتصبح أدنى من معدلاتها بحوالي 2 إلى 4 درجات مئوية يومي الأحد والإثنين.

وشهدت بعض المحافظات خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية هطلات مطرية متفاوتة الغزارة سجل أعلاها 70 مم في أم مدفع بمحافظة الحسكة، بحسب نشرة مشروع الاستمطار الصادرة عن وزارة الزراعة.

وكان رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية شادي جاويش، ذكر قبل أيام لـ “أثر” أن الأجواء ستعود للاستقرار اليوم وغداً الجمعة، إلا أنه تبقى هناك فرصة لهطول الأمطار في المنطقة الساحلية، مشيراً إلى أن السبت المقبل هناك منخفض متوسط الفعالية على المناطق الساحلية.

أثر برس

اقرأ أيضاً