أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

الحرارة إلى انخفاض وتوقعات بهطولات مطرية في بعض المناطق.. إليكم حالة الطقس

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية بأن درجات الحرارة في سوريا سيطرأ عليها انخفاض في المناطق الغربية والوسطى لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل.

وأوضحت الأرصاد الجوية عبر صفحتها في موقع “فيسبوك” أن الحرارة تبقى أعلى من معدلاتها في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد المنخفض الموسمي الهندي السطحي المترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

وتوقعت الأرصاد الجوية أن يكون الطقس بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام يتحول إلى غائم في المناطق الساحلية مساء، لتصبح الفرصة مهيأة لهطول زخات من المطر في تلك المناطق ويكون سديمياً مغبراً وحاراً على المناطق الشرقية والبادية.

وذكرت الأرصاد الجوية أن الرياح ستكون غربية إلى جنوبية معتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 70 كيلومتراً في الساعة خلال ساعات بعد الظهر تثير الغبار في بعض المناطق الداخلية والبحر متوسط ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الإثنين، بينت الأرصاد الجوية أن الحرارة ستوالي انخفاضها في كل المناطق لتصبح أدنى من معدلاتها بقليل والطقس يكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات من المطر على المناطق الشمالية والساحلية والجنوبية الغربية وسديمي مغبر على المناطق الشرقية والبادية.

بدورها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، ذكرت أن هناك انخفاض يطرأ على الحرارة بشكل بسيط اليوم الأحد مع هبات رياح نشطة على فترات، ويصبح الانخفاض أكبر وبشكل متسارع مع ساعات المساء، في حين مع ساعات الليل تبدأ أولى الغيوم الماطرة بالوصول للسواحل السورية.

وتصبح درجات الحرارة بالداخل السوري نهاراً ما بين منتصف لأواخر العشرينات بشكل عام اعتباراً من يوم غد الإثنين وأقل ليلاً.

وكان المتنبئ الجوي زكريا العيسى قد توقع خلال حديث هاتفي مع موقع “أثر” يوم الخميس أن تبدأ الحرارة بالانخفاض اليوم وغداً، لكن تبقى حول معدلاتها، خاصة في المناطق الشمالية والساحلية، مع فرصة لهطول الأمطار خلال ساعات المساء، مع نشاط على سرعة الرياح في معظم المناطق، وتصل سرعتها لـ 75 كيلو متر بالساعة.

وتشير التوقعات الأخيرة إلى أن أنه اعتباراً من يوم الثلاثاء والأربعاء، تعاود درجات الحرارة ارتفاعها التدريجي، بحسب ما ذكره المتنبئ الجوي زكريا العيسى “أثر”.

أثر برس

اقرأ أيضاً