أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

الحرارة إلى انخفاض في سورية وتوقعات بهطول الأمطار في بعض المناطق

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سورية ستميل للانخفاض لتصبح حول معدلاتها في أغلب المناطق مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية مع تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي يترافق بتيارت جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة المديرية العامة للأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الخميس، سيكون صحواً بشكل عام خلال ساعات النهار يتحول إلى غائم خلال ساعات المساء والليل فوق المناطق الساحلية ومنطقة القلمون لتصبح الفرصة مهيأة لهطول زخات من المطر فوق تلك المناطق بينما تكون الأجواء سديمية مغبرة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

وحول طقس غداً الجمعة، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستوالي انخفاضها لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 1 إلى 3 درجات مئوية في معظم المناطق وأعلى من معدلاتها في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية والطقس يكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات من المطر فوق المناطق الساحلية والجنوبية الغربية والشمالية الشرقية، وتكون الأجواء باردة نسبياً خلال ساعات الليل.

من جانبها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، ذكرت أن “هناك امتداد لمنخفض جوي بارد نسبياً لمثل هذه الفترة من السنة يعمل على انخفاض عام وكبير على درجات الحرارة وتكون ذروة الانخفاض يوم السبت، لتلامس أواخر العشرينات فقط في دمشق والمحافظات الداخلية، وببداية العشرينات في المناطق الساحلية والجنوبية الغربية من سورية”.

وأضافت: “هناك توقعات بزخات مطرية تهطل على فترات فقط على السواحل السورية وتبدأ اعتباراً من آخر ساعات ليل اليوم وتستمر على فترات وبعشوائية يومي الجمعة والسبت، والسبت هناك احتمالية لامتداد بعض الزخات المطرية نحو المناطق الداخلية منها حلب وإدلب وحماة وحمص وأجزاء من ريفي دمشق الغربي والشمالي والقنيطرة ودرعا”.

وتشير التوقعات الأخيرة إلى أنه “من الأحد وما بعد، هناك عودة للأجواء المستقرة على جميع المناطق السورية ودمشق العاصمة مع تسجيل ارتفاع أول بسيط على درجات الحرارة”، حسب ما ذكرته “هوى الشام”.

أثر برس

اقرأ أيضاً