أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

الحرارة إلى انخفاض في سورية.. إليكم حالة الطقس خلال اليومين المقبلين

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية بأن درجات الحرارة ستبقى أعلى من معدلاتها بنحو 1 إلى 3 درجات مئوية مع تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات غربية شبه مدارية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون الطقس اليوم الخميس، حاراً نسبياً وصحواً بشكل عام، وسديمياً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

وحول طقس غداً الجمعة، أوضحت الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة ستميل للانخفاض قليلاً لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل ويكون الجو صيفياً، بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع فرصة لهطول زخات خفيفة من المطر فوق المرتفعات الساحلية خلال ساعات بعد الظهر والمساء.

بدوره، المتخصص في الأحوال الجوية إيلي خنيصر، ذكر أن هناك منخفضات جوية ستجتاح أوروبا فتتمدد من إيطاليا وصربيا وكرواتيا نحو شمال اليونان وقريباً نحو تركيا مترافقة مع تساقط غزير لحبات البرد، مع وتدني بدرجات الحرارة.

ولفت خنيصر إلى أن طقس تركيا سيؤثر على الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط من حيث انخفاض الحرارة ليتحول إلى معتدل نهاراً وبارد ليلاً فوق الجبال وفي الداخل حتى مطلع الأسبوع المقبل.

يذكر أن توقعات المتخصصين في الأحوال الجوية تشير إلى أن سورية ولبنان والأردن على موعد مع انخفاض بدرجات الحرارة، حيث يكون الطقس معتدلاً نهاراً وبارد نسبياً ليلاً.

اقرأ أيضاً