أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

الحرارة إلى ارتفاع.. وتغيّرات في الطقس مع بداية شهر أيلول في سورية

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية بأن درجات الحرارة ستبقى أعلى من معدلاتها في معظم المناطق مع استمرار تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بامتداد ضعيف لمرتفع جوي شبه مداري في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم الخميس، حاراً نسبياً وصحواً بشكل عام، ويكون حاراً سديمياً في المناطق الشرقية والبادية، محذرةً من تشكل الضباب خلال ساعات الصباح الباكر على المرتفعات الجبلية.

ولفتت الأرصاد الجوية إلى أن الرياح ستكون متقلبة إلى غربية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

من جهته، المتخصص في الأحوال الجوية، إيلي خنيصر، ذكر أن نشاط المنخفض الهندي الموسمي الحار سيستمر فوق شبه الجزيرة العربية حتى منتصف الأسبوع المقبل، الأمر الذي سيساهم بتمدد الموجات الحارة من وسط السعودية نحو الأردن وسورية والبقاع اللبناني.

وتشير التوقعات الأخيرة التى أدلى بها المتخصصون في الأحوال الجوية، إلى أن التغيير في الطقس يبدأ اعتباراً من غداً الجمعة، حيث يطرأ أول انخفاض عام على درجات الحرارة مع تسجيل هبات رياح نشطة إجمالاً، ويستمر الانخفاض ويكون ملحوظ أكثر اعتباراً من السبت 31 آب، أي أن طقس شهر أيلول قد يكون مختلف.

يذكر أنه انتشرت أنباء قبل أيام، تفيد بأن الحرارة، في دمشق ستتجاوز خلال الأسبوع الأخير من شهر آب الجاري الـ 45 درجة، إلا أن صفحة  “هوى الشام” نفت هذه الأنباء، ودعت الناس إلى عدم الانجرار وراء الشائعات.

اقرأ أيضاً