أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

الحرارة إلى ارتفاع في سورية وقد تسجل 39 درجة في العاصمة.. إليكم توقعات الطقس

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سورية ستميل للارتفاع مع بقائها أدنى من معدلاتها بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمرتفع جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة المديرية العامة للأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الخميس، سيكون صحواً بشكل عام إلى غائم جزئياً فوق المناطق الساحلية والشمالية الغربية مع فرصة لهطول الأمطار فوق المرتفعات الساحلية، والرياح تكون غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وبالنسبة لطقس غداً الجمعة، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستوالي ارتفاعها التدريجي لتصبح حول معدلاتها في أغلب المناطق ويكون الطقس صحواً بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة، وتستمر الحرارة بالارتفاع يوم السبت لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية في أغلب المناطق.

وكانت صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، قد لفتت إلى أنه اعتباراً من يوم غد الجمعة وما بعد، تتأثر سورية بمرتفع جوي وكتلة حارة، وهناك ارتفاع عام وتدريجي يطرأ على درجات الحرارة في كافة المناطق السورية ودمشق العاصمة حيث قد تلامس منتصف الأسبوع المقبل بالداخل السوري حدود الـ 39 درجة.

أثر برس

اقرأ أيضاً