أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

انخفاض ملموس يطرأ على درجات الحرارة في سورية.. إليكم توقعات الطقس

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية بأن هناك انخفاض ملموس سيطرأ على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلاتها بما يقارب 2 إلى 4 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة المديرية العامة للأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الأربعاء، سيكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات من المطر تكون مصحوبة بالرعد أحياناً في المنطقة الساحلية، وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الخميس، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستميل للارتفاع لتصبح حول معدلاتها أو أدنى بقليل ويكون الطقس صحواً بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة مع فرصة ضعيفة لهطول زخات من المطر على المرتفعات الساحلية.

وكانت صفحة “هوى الشام”، قد لفتت إلى أن سورية ستشهد اليوم الأربعاء، “حالة عدم استقرار وأجواء ماطرة على فترات خاصة في المناطق الساحلية، وتكون الأمطار رعدية عشوائية على فترات قد تمتد لبعض المناطق الداخلية مثل ريف حماة وإدلب، وتشهد درجات الحرارة انخفاض عام في دمشق وجميع المناطق السورية الداخلية لتصبح بأواخر العشرينات وبداية الثلاثين نهاراً، والأجواء ليلاً تكون باردة منعشة”.

وتشير التوقعات الأخيرة إلى أن بلاد الشام على موعد مع مرتفع جوي بدءاً من يوم الجمعة، وقد تسجل الحرارة 39 بالداخل السوري.

أثر برس

اقرأ أيضاً