أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

الحرارة إلى ارتفاع في سورية.. إليكم توقعات الطقس خلال اليومين المقبلين

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سورية سيطرأ عليها ارتفاع مع بقائها أدنى من معدلاتها لمثل هذه الفترة من السنة نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمرتفع جوي سطحي يترافق بتيارات شمالية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الأحد سيكون غائماً جزئياً بشكل عام وبارداً ليلاً، والرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الإثنين، سيكون الطقس غائماً جزئياً بشكل عام مع فرصة ضعيفة لهطول زخات من المطر فوق المناطق الشمالية الغربية والساحلية، وتبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها لمثل هذه الفترة من السنة.

وحذرت الأرصاد الجوية من تشكل الضباب خلال ساعات الليل وساعات الصباح الباكر وخاصة في المرتفعات الجبلية وبعض المناطق الداخلية.

من جهتها، صفحة “هوى الشام”، قالت: “ليالي باردة بشكل واضح من المتوقع أن تتأثر فيها جميع المحافظات السورية الداخلية ودمشق العاصمة حتى نهاية هذا الأسبوع، ودرجات الحرارة ستكون ما بين 5 لـ 7 درجات إجمالاً، أما المرتفعات الجبلية والقنيطرة والجولان المحتل وريف دمشق الغربي والشمالي قد تلامس حدود 1 درجة فقط”.

وتشير التوقعات الأخيرة إلى أنه بدءاً من اليوم الأحد، سيطرأ استقرار عام على الأجواء في جميع المناطق والمحافظات السورية مع ارتفاع تدريجي على درجات الحرارة نهاراً، وذلك حسب “هوى الشام”.

أثر برس

اقرأ أيضاً