أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

سورية.. استقرار عام يطرأ على الأجواء مع ارتفاع تدريجي على درجات الحرارة نهاراً

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سورية ستبقى أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 6 درجات مئوية، نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو كافة يترافق بكتلة هوائية باردة ورطبة نسبياً.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم السبت، يكون غائماً جزئياً إلى غائم ماطر على فترات في مناطق متفرقة، ويكون الهطول غزيراً ومصحوباً بالرعد أحياناً وخاصة فوق المناطق الجنوبية والجنوبية الشرقية.

وأوضحت الأرصاد الجوية، أن الرياح ستكون شرقية إلى شمالية شرقية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة أحياناً، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الأحد، ذكرت الأرصاد الجوية أن هناك ارتفاع تدريجي سيطرأ على درجات الحرارة مع بقائها أدنى من معدلاتها، ويبقى الطقس غائماً جزئياً وبارداً ليلاً بشكل عام، ويحذر من تشكل الضباب خلال الليل وساعات الصباح الباكر وخاصة في المرتفعات الجبلية وبعض المناطق الداخلية.

من جهتها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، لفتت إلى أن سورية ستتأثر اليوم السبت، بحالة عدم استقرار قد تترافق أحياناً مع خلايا رعدية وبالتالي قد تكون الأمطار غزيرة تسبب السيول، فيما تكون الأجواء مستقرة في باقي المناطق والمحافظات السورية ما بين المشمسة للغائمة جزئياً بشكل عام.

وتشير التوقعات الأخيرة إلى أنه بدءاً من يوم غد الأحد، يطرأ استقرار عام على الأجواء في جميع المناطق والمحافظات السورية مع ارتفاع تدريجي على درجات الحرارة نهاراً، وذلك حسب “هوى الشام”.

أثر برس

اقرأ أيضاً