أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

الحرارة إلى ارتفاع خلال اليومين المقبلين.. تعرفوا على حالة الطقس المتوقعة

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية بأن درجات الحرارة في سوريا ستميل للارتفاع لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الأربعاء، يكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء فرصة ضعيفة لهطول زخات متفرقة من المطر على المناطق الساحلية، ويكون سديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والبادية وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط أحياناً بعد الظهر والمساء والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس يوم غد الخميس، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستوالي ارتفاعها التدريجي لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية في أغلب المناطق ويكون الطقس صحواً وحاراً بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة مع أجواء حارة نسبياً وسديمية مغبرة على المناطق الشرقية والبادية.

من جهتها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، أوضحت أن المناطق الساحلية سجلت أمس الثلاثاء، هطولات مطرية عشوائية في عدد من المناطق أعلاها في صلنفة بـ 28 ملم وفي الشيخ بدر بـطرطوس بـ 25 ملم، بينما تم تسجيل هطولات خفيفة في مناطق متفرقة في كل من حمص وريفها وأجزاء من حماه والسويداء، أما دمشق وباقي المحافظات السورية سجلت انخفاض واضح على درجات الحرارة نهاراً وليلاً وهبات رياح نشطة لشديدة أحياناً.

وتوقعت الصفحة المذكورة، أن تعود الأجواء المستقرة فوق جميع المحافظات السورية اعتباراً من يوم غد الخميس، مع ارتفاع أول على الحرارة فوق عموم المحافظات، ومن ثم هناك ارتفاع آخر على درجات الحرارة يوم الجمعة لتلامس في دمشق من جديد حدود 38 درجة وأعلى على المناطق الشرقية من سوريا.

أثر برس

اقرأ أيضاً