أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

انخفاض واضح يطرأ على درجات الحرارة ليلاً.. إليكم حالة الطقس المتوقعة

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية بأن درجات الحرارة في سوريا ستوالي انخفاضها في كل المناطق لتصبح أدنى من معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية وغربية رطبة في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الإثنين، سيكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات من المطر على المناطق الشمالية والساحلية والغربية فيما يكون سديمياً مغبراً على المناطق الشرقية والبادية والرياح غربية إلى جنوبية غربية معتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 60 كيلومتراً في الساعة تثير الغبار في بعض المناطق الداخلية والبحر متوسط ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الثلاثاء، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستميل للارتفاع قليلاً مع بقائها أدنى من معدلاتها بقليل ويستمر الطقس بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء فرصة لهطول زخات من المطر على المناطق الشمالية والساحلية والغربية وسديمياً مغبراً على المناطق الشرقية والبادية.

وكانت صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية قد توقعت أن تسجل درجات الحرارة خلال الـ 3 أيام القادمة في دمشق والمحافظات الداخلية ما بين 28 لـ 30 درجة بشكل عام وهي أقل من المعدلات، فيما تنخفض الحرارة على المناطق الشرقية من سوريا لتلامس حدود 34 لـ 35 درجة، أما المناطق الساحلية والمناطق الجنوبية الغربية من سوريا تسجل ما بين 25 لـ 27 درجة بأجواء منعشة رطبة.

وحذرت الصفحة المذكورة من انخفاض درجات الحرارة ليلاً خلال الـ 3 أيام القادمة بشكل واضح على أغلب المناطق السورية وخصوصاً دمشق والمناطق الجنوبية من سوريا والمرتفعات.

وتشير التوقعات الأخيرة إلى أن أنه اعتباراً من يوم الأربعاء، تعاود درجات الحرارة ارتفاعها التدريجي، بحسب ما ذكره المتنبئ الجوي زكريا العيسى “أثر”،

أثر برس

اقرأ أيضاً