أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

الحرارة أعلى من معدلاتها نهاراً.. إليكم توقعات الطقس في سورية خلال اليومين المقبلين

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سورية ستميل للارتفاع وتكون أعلى من معدلاتها في جميع المناطق نهاراً نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات شمالية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الأحد، يكون بين الصحو والغائم جزئياً مع احتمال هطول أمطار خفيفة على المناطق الساحلية، ويكون الطقس بارداً بشكل عام.

وحذرت الأرصاد الجوية من تشكل الضباب خاصة في المناطق الجبلية والوسطى وغوطة دمشق ليلاً، وفي ساعات الصباح الباكر، والرياح تكون غربية إلى جنوبية غربية خفيفة السرعة إلى معتدلة أحياناً والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الإثنين، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستبقى أعلى من معدلاتها وتتحول الرياح تدريجياً إلى جنوبية شرقية بين الخفيفة والمعتدلة، ويكون الطقس بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام وتكون الفرصة مهيأة لهطول أمطار متفرقة على المناطق الساحلية والشمالية والجزيرة.

ولفتت الأرصاد الجوية إلى أن عدد من المحافظات السورية، شهدت أمس السبت، هطولات مطرية متفرقة أغزرها في الحرمون في ريف دمشق.

من جهتها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، أوضحت أن الأجواء ستكون اليوم الأحد، مستقرة في جميع المناطق السورية، ولكن مع بقاء احتمال هطول زخات مطرية خفيفة عشوائية على ريف دمشق الغربي والشمالي ودمشق العاصمة والسواحل خصوصاً الجنوبية، وأيضاً من المتوقع تشكل الضباب على المناطق الداخلية خصوصاً المنطقة الجنوبية ودمشق العاصمة ساعات الفجر والصباح.

وتشير التوقعات الأخيرة إلى أنه بدءاً من يوم غد الإثنين، ستعود الأجواء المستقرة في دمشق وجميع المحافظات السورية.

أثر برس

اقرأ أيضاً