أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

الحرارة أعلى من معدلاتها.. متى ذروة الارتفاع في سوريا؟

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية، بأن درجات الحرارة في سوريا ستستمر بالارتفاع التدريجي لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 3 درجات مئوية في أغلب المناطق نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الخميس، يكون صحواً بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة، فيما تستمر الأجواء السديمية في المناطق الشرقية والبادية.

وأوضحت الأرصاد الجوية، أن الرياح ستكون غربية إلى جنوبية غربية تتحول مساء، إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط بعد الظهر وتثير الغبار في بعض المناطق الداخلية والبحر خفيف ارتفاع الموج.

من جهتها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، توقعت أن يستمر الطقس المستقر في جميع المحافظات السورية خلال الأيام القليلة القادمة، والحرارة ستميل للارتفاع التدريجي، مبينة أن ذروة ارتفاع درجات الحرارة ستكون يوم السبت القادم.

وتسجل الحرارة في دمشق والمحافظات الداخلية ما بين 32 لـ 34 درجة بشكل عام، وهناك هبات رياح نشطة على فترات متوقعة اليوم الخميس.

وتشير التوقعات الأخيرة، إلى أنه اعتباراً من يوم الأحد وحتى يومين على الأقل، من المتوقع أن تتأثر البلاد بأجواء غير مستقرة في جميع المناطق السورية بشكل عام، مع انخفاض عام على الحرارة نهاراً، بحسب الصفحة المذكورة أعلاه.

أثر برس

اقرأ أيضاً