أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

الحرارة أعلى من معدلاتها في سوريا.. ومنخفضات جوية متوقعة نهاية الأسبوع المقبل

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سوريا ستبقى أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 6 درجات مئوية في أغلب المناطق نتيجة تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو كافة.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن طقس اليوم الخميس، سيكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام نهاراً، وبارداً ليلاً ويُحذر من حدوث الصقيع في المرتفعات الجبلية.

وأوضحت الأرصاد الجوية أن الرياح ستكون شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة السرعة تنشط أحياناً فوق المرتفعات الساحلية والبحر خفيف ارتفاع الموج.

من جهتها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، توقعت أن تسجل سوريا مزيد من الارتفاع على درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة، وذلك حتى 12 من كانون الثاني الجاري، لتصبح نهاراً ما بين 15 لـ 17 درجة بشكل عام، وقد تتجاوز ذلك بتأثرنا بكتلة دافئة تأتي قبل تأثرنا بالمنخفض الجوي بالفترة ما بين 11 و12 الشهر الجاري، أما ليلاً تعود الأجواء باردة بشكل عام.

وتشير التوقعات الأخيرة إلى أن المنخفضات والأجواء الباردة والماطرة والقطبية، ستعود إلى سوريا اعتباراً من نهاية الأسبوع المقبل، حيث هناك تغيّر كلي متوقع على الأجواء خصوصاً في النصف الثاني من شهر كانون الثاني الجاري، مع الإشارة إلى أن المنخفض سيأتي على كتلتين الأولى ما بين 14 لـ 16 الشهر والثانية الأبرد تأتي ما بين 17 لـ 19 أو 20 كانون الثاني، حسب “هوى الشام”.

أثر برس

اقرأ أيضاً