أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

الأجواء المستقرة تسيطر على طقس سوريا خلال الأيام المقبلة

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سوريا ستستمر بالارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 6 درجات مئوية في أغلب المناطق نتيجة تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو كافة.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الأجواء المستقرة تبقى هي المسيطرة على طقس سوريا خلال الأيام المقبلة، ويكون الطقس اليوم الأربعاء، بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام نهاراً، وبارداً ليلاً، وسط تحذيرات من حدوث الصقيع في المرتفعات الجبلية، فيما تكون الرياح شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

من جهتها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، ذكرت أن الأجواء المستقرة مستمرة في دمشق وجميع المناطق والمحافظات السورية، مضيفة أن هناك توقعات بتسجيل مزيد من الارتفاع على درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة، وذلك حتى 12 من كانون الثاني الجاري، لتصبح نهاراً ما بين 15 لـ 17 درجة بشكل عام وقد تتجاوز ذلك بتأثرنا بكتلة دافئة تأتي قبل تأثرنا بالمنخفض الجوي بالفترة ما بين 11 و12 الشهر الجاري، أما ليلاً تعود الأجواء باردة بشكل عام.

وتشير التوقعات الأخيرة إلى أن المنخفضات والأجواء الباردة والماطرة والقطبية، ستعود إلى سوريا اعتباراً من نهاية الأسبوع المقبل، حيث هناك تغيّر كلي متوقع على الأجواء خصوصاً في النصف الثاني من شهر كانون الثاني الجاري.

أثر برس

اقرأ أيضاً