أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

الحرارة أعلى من معدلاتها في سوريا.. تعرفوا على حالة الطقس المتوقعة

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية بأن درجات الحرارة في سوريا ستبقى أعلى من معدلاتها بنحو 1 إلى 3 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد المنخفض الموسمي الهندي السطحي المترافق بتيارات شمالية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الاثنين، سيكون صيفياً حاراً نسبياً وصحواً بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة ويكون الجو مغبراً على المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

وأوضحت أن الرياح ستكون غربية إلى جنوبية غربية على المناطق الساحلية والجنوبية بينما تكون غربية إلى شمالية غربية في باقي المناطق بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة أحيانا ويكون البحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الثلاثاء، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستميل للارتفاع بشكل طفيف في المناطق الشمالية والشرقية والبادية مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 1 إلى 3 درجات مئوية ويكون الطقس صيفياً حاراً نسبياً وصحواً بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة وسديمياً مغبراً على المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

بدورها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، توقعت أن تكون الأجواء مستقرة تماماً خلال تتمة هذا الأسبوع، ودرجات الحرارة تكون حول معدلاتها بشكل عام، والأجواء صيفية طبيعية نهاراً وليلاً.

وتشير التوقعات الأخيرة إلى تأثر سوريا بموجة حر متوسطة في نهاية الاسبوع الجاري، والحرارة تلامس حدود 39 درجة بدمشق والمناطق الداخلية، بحسب الصفحة المذكورة أعلاه.

أثر برس

اقرأ أيضاً