أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

الحرارة أدنى من معدلاتها في سورية.. إليكم حالة الطقس خلال الأيام المقبلة

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سورية، ستوالي انخفاضها، لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 3 إلى 7 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو كافة مرفق بكتلة هوائية باردة ورطبة نسبياً.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم السبت، بين الغائم جزئياً والغائم أحياناً، وبارداً نسبياً ليلاً مع فرصة لهطول زخات متفرقة من المطر تكون غزيرة ومصحوبة بالرعد وحبات البرد وخاصة على المناطق الساحلية والشمالية والجزيرة.

وأوضحت الأرصاد الجوية، أن الرياح ستكون غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط أحياناً وتتجاوز سرعتها 50 كيلومتراً بالساعة على المناطق الجنوبية مساءً، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

بدورها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، ذكرت أن حالة عدم الاستقرار مستمرة حتى صباح يوم غد الأحد، مضيفة: “من ظهر الأحد وحتى 3 أيام على الأقل هناك عودة جديدة للأجواء المستقرة في كافة المناطق السورية مع تسجيل ارتفاع عام على الحرارة ولكنها تبقى ضمن معدلاتها بشكل عام، والحرارة تكون لطيفة نهاراً تسجل ما بين 22 و24 درجة بالداخل السوري وباردة ليلاً إجمالاً”.

تجدر الإشارة إلى أن معظم المحافظات السورية شهدت أجواء باردة نسبياً أمس الجمعة، وتخللها هطولات مطرية متفاوتة الغزارة، وسط توقعات بأن هذه المنخفضات الجوية قد تستمر حتى نهاية شهر نيسان الجاري.

أثر برس

اقرأ أيضاً