أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

سورية.. منخفض جوي يتخلله هطولات مطرية في بعض المناطق

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سورية ستستمر بالانخفاض لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية مع تأثر البلاد بمقدمة منخفض جوي يمتد في طبقات الجو كافة.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم الخميس، بين الغائم جزئياً والغائم مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات رعدية من المطر على المناطق الساحلية والشمالية والجزيرة ويكون سديمياً على المناطق الشرقية والبادية.

وأوضحت الأرصاد الجوية أن الرياح ستكون غربية على المناطق الغربية وجنوبية شرقية على المناطق الشرقية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط أحياناً والبحر خفيف ارتفاع الموج إلى متوسط أحياناً.

من جهتها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، ذكرت أن سورية ستتأثر اليوم، بحالة عدم استقرار ماطرة نتيجة هبوب تيارات غربية رطبة، ستؤدي إلى انخفاض بدرجات الحرارة، وتكون الغيوم ركامية على فترات وذلك على السواحل السورية وتوقعات بهطول زخات مطرية على فترات في السواحل السورية، ومع ساعات بعد الظهر والعصر هناك احتمال بامتداد بعض الزخات نحو المناطق الوسطى والشمالية الغربية ودمشق وريفها بحالة ضعيفة عموماً.

وحول طقس يوم غد الجمعة، قالت الصفحة: “سنشهد منخفض جوي متوسط لضعيف الفعالية بشكل عام، وهناك هبات رياح نشطة لشديدة أحياناً، وأجواء غائمة جزئياً وتصبح غائمة كلياً ماطرة أحياناً وعلى فترات في السواحل السورية ومع ساعات الظهر والعصر تمتد الأمطار لتشمل أغلب المناطق السورية الداخلية”.

يذكر أنه من يوم الأحد وحتى 3 أيام على الأقل، هناك عودة جديدة للأجواء المستقرة في كافة المناطق السورية.

أثر برس

اقرأ أيضاً