أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

الحرارة أدنى من معدلاتها في سورية.. إليكم توقعات الطقس خلال اليومين المقبلين

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سورية ستميل للارتفاع مع بقائها أدنى من معدلاتها لمثل هذه الفترة من السنة نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي يترافق مع تيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة المديرية العامة للأرصاد الجوية، فإن الطقس اليوم السبت سيكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات من المطر فوق المناطق الساحلية وسديمياً في المناطق الشرقية والبادية فيما يكون الطقس ليلاً مائلاً للبرودة وخاصة في المناطق الجبلية.

وحول طقس غداً الأحد، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستوالي ارتفاعها لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل ويكون الطقس بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة ضعيفة لهطول زخات من المطر فوق المرتفعات الساحلية، ويكون سديمياً حاراً في المناطق الشرقية والبادية والرياح غربية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط بعد الظهر.

من جهتها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، أوضحت أن درجات الحرارة ستبقى حتى يوم الإثنين، أقل من معدلاتها في دمشق وكافة المناطق والمحافظات السورية، وتكون بأواخر العشرينيات وبداية الـ 30 درجة لا أكثر في الداخل السوري، وتسجل أقل من ذلك في المحافظات الساحلية والجنوبية الغربية من سورية وريفي دمشق الغربي والشمالي لتكون بمنتصف العشرينيات إجمالاً، وتصبح الأجواء منعشة ليلاً.

وتشير التوقعات الأخيرة إلى أن درجات الحرارة ستعود للاستقرار ما بعد يوم الإثنين، وقد تتجاوز الـ 30 درجة.

أثر برس

اقرأ أيضاً