أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

الحرارة إلى انخفاض في سورية وتوقعات بهطول الأمطار في بعض المناطق

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية بأن درجات الحرارة في سورية سيطرأ عليها انخفاض لتصبح أدنى من معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة المديرية العامة للأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن درجات الحرارة اليوم الخميس، ستبدأ بالانخفاض بشكل ملموس لتصبح حول معدلاتها أو أدنى بقليل في بعض المناطق والطقس يكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع فرصة لهطول زخات خفيفة من المطر فوق منطقة الجزيرة خلال ساعات النهار وفوق المناطق الساحلية خلال ساعات الليل وسديمياً في المناطق الشرقية والبادية.

وحول طقس غداً الجمعة، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستوالي انخفاضها في أغلب المناطق مع بقائها أدنى من معدلاتها بحوالي 3 إلى 5 درجات مئوية لمثل هذه الفترة من السنة، ويستمر الطقس غائم جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات من المطر فوق المناطق الساحلية.

من جهتها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، قالت: “تتأثر سورية اعتباراً من اليوم الخميس بتيارات غربية باردة نسبياً ورطبة ستعمل على انخفاض عام بدرجات الحرارة في دمشق وكافة المناطق والمحافظات السورية، وهناك مزيد من الانخفاض على الحرارة يوم غد الجمعة بالتزامن مع حالة عدم استقرار ماطرة على بعض المناطق الساحلية تبدأ اعتباراً من آخر ساعات ليل اليوم الخميس، وتنتهي مع ساعات ليل الجمعة”.

يذكر أن درجات الحرارة في سورية ستنخفض اليوم لتصبح ببداية الثلاثينيات في دمشق وأغلب المناطق السورية، بينما يزداد الانخفاض على الحرارة يوم غد الجمعة لتصبح الأجواء لطيفة نهاراً وباردة ليلاً وتسجل ما بين 24 و27 درجة بشكل عام، حسب ما ذكرته “هوى الشام”.

أثر برس

اقرأ أيضاً