أثر برس

الثلاثاء - 30 أبريل - 2024

Search

الحجوزات تصل إلى 100% قبل العيد.. شركات نقل بين المحافظات لـ “أثر”: التعرفة سترتفع بشكل بسيط مع حلول العيد

by Athr Press B

خاص || أثر بالتزامن مع حلول عيد الفطر المبارك يقضي عدد من الأسر العيد مع أهاليهم الذين يتواجدون في محافظات خارج دمشق، ومن المعروف أن حجوزات وسائل النقل والشركات تتطلب الحجز قبل يومين كما تعلن الشركة.

وفي جولة لمراسلة “أثر” على عدد من شركات النقل، بيّن المعنيين فيها أن الحجوزات تصل إلى 100%.

وقال مصدر في شركة الأهلية للنقل لـ “أثر”: “يتم الإعلان عن الحجوزات قبل حلول عيد الفطر بيومين ونسبة الحجز تكون 100% الأمر الذي يضطرنا إلى تسيير رحلات إضافية مثلاً: ممكن تسيير من 5 إلى 6 رحلات إضافية، فالرحلات المقررة تكون بمعدل 17ـ 18 رحلة؛ ولكن ضمن فترة المناسبات والأعياد نزدحم وتصل الرحلات إلى 25 رحلةً”.

وفيما يخص أسعار الحجوزات، أفاد المصدر المذكور بأنه سترتفع التعرفة ارتفاعاً بسيطاً تزامناً مع حلول الأعياد.

أما شركة القدموس، فأكد مصدر فيها أيضاً أنها تزدحم خلال فترة الأعياد فيضطرون إلى تسيير رحلات إضافية، لافتاً إلى أن الأسعار سترتفع علاوةً على أن الرحلات تختلف فهناك الرحلات العادية وهي 12 ألف ليرة وهناك رحلات vip وسعرها مختلف.

يشار إلى أن هناك مكاتب سفريات تعلن أيضاً عن عروض سفر إلى المحافظات بأسعار مخفضة ومن باب الدعاية لها، ومكتب العمران للسفر واحد من المكاتب الذي يسيّر رحلات إلى محافظة اللاذقية وجبلة وطرطوس ومناطق أخرى بمعدل رحلتين كل يوم طيلة فترة العيد، ويقول صاحب المكتب لـ “أثر”: “هذا العيد يعتبر موسماً مربحاً لنا، إذ أننا نقدم خدمات ترفيهية والباصات مكيفة والسعر مناسب”.

دينا عبد ــ دمشق

اقرأ أيضاً