أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

البداية من نهر بردى والربوة.. مصدر بمحافظة دمشق لـ “أثر”: انطلاق حملة رش المبيدات الحشرية

by Athr Press B

خاص|| أثر مع حلول فصل الربيع بدأت الحشرات تظهر بشكل كبير في أجواء دمشق، وسط تساؤل من الناس عن الموعد المحدد للبدء بمكافحتها ورشها بالمبيدات الحشرية.

وأكّد مدير الشؤون الصحية في محافظة دمشق، د.قحطان إبراهيم في تصريح لـ”أثر” أن المديرية بدأت منذ أمس برش المبيدات الحشرية والبداية كانت من نهر بردى والربوة حيث توجهت ثلاثة جرارات بمعدات كاملة مستهدفة نهر بردى وفروعه ومنطقة الربوة وانتهاءً بمنطقة العدوي، مضيفاً: “وكان من المفترض أن يرافق رش المبيدات صباحاً رش ضبابي مساء؛ لكن الأحوال الجوية واشتداد سرعة الرياح لم تساعدنا”.

وتابع إبراهيم لـ “أثر”: “تزامناً مع بداية فصل الربيع بدأت المديرية برش مناطق دمشق كافة منذ أمس وحتى نهاية موسم الصيف وسيتم وضع جدول زمني لكل منطقة وموعد رشها؛ أما فيما يخص الشكاوى الواردة إلى المديرية فسيتم معالجتها بشكل آني وسريع”.

ولفت إبراهيم إلى أن البداية ستكون بأطراف الأنهار وأفرع النهر، متابعاً: “الفريق الذي سيقوم بالرش مدرب وخبير، إذ يتم الرش على فترتين صباحية ومسائية، صباحاً يتم الرش بمبيد سام يقتل الحشرات الصغيرة والبيوض التي لم تفقس بعد على أطراف الأنهار؛ أما على الأشجار في حال لم يكن المبيد بفعالية كبيرة يؤدي إلى يباس الأشجار فسيتم رشها، أما الرش المسائي فهو ضبابي ومواد المبيدات التي سترش غير ضارة أو سامة كما يتداول بعضهم إنما قاتلة للحشرات فقط”.

ودعا مدير الشؤون الصحية في محافظة دمشق، د.قحطان إبراهيم خلال حديثه مع “أثر” جميع المواطنين إلى التعاون وعدم رمي مخلفات الأوساخ ووضعها ضمن أكياس محكمة الإغلاق في مكانها المخصص؛ لأنها إذا وجدت متناثرة ستكون سبباً في انتشار الحشرات والأمراض والأوبئة.

دينا عبد ــ دمشق

اقرأ أيضاً