أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

الجيش يعتلي الصدارة مجدداً وفوز سهل للكرامة على تشرين في سلة المحترفين

by Athr Press M

اختتمت مساء أمس الخميس مباريات الجولة العاشرة من ذهاب سلة المحترفين بأربعة لقاءات جاءت نتائجها منطقية وضمن التوقعات.

وفي تفاصيل المباريات الأربع معكم نمضي:

من دون خسارة:

في صالة الفيحاء بدمشق نجح فريق أهلي حلب في الحفاظ على سجله خالياً من أي خسارة وحسم موقعته أمام مستضيفه فريق الوحدة، وخرج بنقاط الفوز عن جدارة واستحقاق بواقع (70-72).

بعد مباراة متوسطة المستوى الفني مع أفضلية نسبية للأهلي الذي لعب بطريقة سريعة ونجح في التسجيل وسط ارتباك في أداء الوحدة الذي لعب من دون محترفه الأمريكي.

ومع ذلك الوحدة لم يكن صيداً سهلاً ولعب بطريقة جيدة وكان نداً قوياً طوال اللقاء وتقدم ووسع الفارق إلى 16 نقطة لكن مدرب الأهلي غسان سركيس تعامل بحرفية عالية ونجح في استعادة فريقه المبادرة والعودة وتقليص الفارق والفوز.

عودة للصدارة:

نجح الجيش في حسم موقعته مع ضيفه النواعير وتغلب عليه بفارق ست نقاط وبواقع (75-69) بعد مباراة قوية من الفريقين وخاصة الجيش الذي بدا واضحاً إصرار لاعبيه على تحقيق نتيجة إيجابية ترضي طموح عشاق السلة الجيشاوية وتعويضه خسارته الأخيرة أمام الكرامة.

على حين أن النواعير لعب بأداء رجولي ولم يكن لقمة سائغة وكان نداً قوياً وتقدم عليه في بعض مراحل اللقاء لكن خبرة لاعبي الجيش فرضت نفسها في الربع الأخير وحسمت النتيجة.

خسارة جديدة:

وفي حمص لم يتمكن الوثبة من تحقيق فوز على ضيفه الجلاء ومني بخسارة مستحقة بواقع (80-62) في لقاء حفل بكثير من الإثارة والقوة والحضور الجماهيري.

فالوثبة الذي لعب مكتمل الصفوف ومع وجود لاعب أجنبي شهد مستواه تحسناً لكنه لم ينجح في تحقيق الفوز الثاني له بالدوري، على حين أن الجلاء عرف كيف يوظف مقدرات لاعبيه توظيفاً جيداً ويضع حداً لمفاتيح قوة لاعبي الوثبة فكانت نقاط الفوز من نصيبه.

فوز سهل:

لم يجد فريق الكرامة صعوبة في تجاوز محطة مضيفه تشرين وتغلب عليه بسهولة بنتيجة (75-106).

بعد مباراة متوسطة المستوى الفني مع أفضلية واضحة للكرامة الذي يمتلك طاقات كبيرة وفوارق فنية عالية تميزه عن فريق تشرين الذي حاول أن يجاري نجوم الكرامة لكن محاولاته باءت بالفشل أمام قوة دفاع الكرامة الذي غلب الطابع الاستعراضي على أدائه.

إليكم ترتيب الفرق مع نهاية الأسبوع العاشر:

1-الجيش 18 نقطة.

2- النواعير 18 نقطة.

3- أهلي حلب 16 نقطة.

4- الكرامة 16 نقطة.

5- الجلاء 15 نقطة.

6- الوحدة 14 نقطة.

7- تشرين 14 نقطة.

8- الحرية 12 نقطة.

9- حطين 12 نقطة.

10- الوثبة 11 نقطة.

11- الطليعة 10 نقاط.

 

مهند الحسني || أثر سبورت

اقرأ أيضاً