أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

الجيش السوري يوسع انتشاره في ريف الحسكة وسقوط مروحية تركية داخل الأراضي السورية

by Athr Press R

يواصل الجيش السوري توسيع رقعة انتشاره في المناطق التي كانت تحت سيطرة “قوات سوريا الديموقراطية” في شمال سورية، للحد من التوغل التركي في الشمال السوري.

حيث أفادت وكالة “سانا” السورية الرسمية أمس الجمعة بأن الجيش السوري دخل إلى قرى السلماس وأم الخير وغرناطة عرب بلدة تل تمر في ريف الحسكة وسط ترحيب من الأهالي.

وأضافت الوكالة أن الجيش السوري يواصل تثبيت نقاطه في الريف الشمالي الغربي لمحافظة الحسكة لاستكمال انتشاره في كامل ريف المحافظة لصد الاجتياح التركي لشمال سورية.

في حين نقلت وكالة “سانا” الرسمية السورية للأنباء عن السلطات التركية أن مروحية عسكرية للجيش التركي تحطمت داخل الأراضي السورية، نتيجة عطل فني.

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي أنباء حول هبوط اضطراري لمروحية تركية من نوع S-70A-28D قرب تل أبيض في شمال سورية، وأن طائرة “إف-16” تركية دمرت المروحية من الجو حتى لا تقع في أيدي الوحدات الكردية.

إلى ذلك أفاد “المرصد” المعارض بأن الفصائل المسلحة التابعة لتركيا منعت دخول مساعدات إنسانية من دخول مدينة رأس العين وأغلقت الطريق من خلفها لتعلق القافلة على الطريق الواصل بين قرية السفح ومدينة رأس العين.

وتشهد مدينة رأس العين اشتباكات عنيفة بين الوحدات الكردية والفصائل المسلحة التابعة لتركيا دون تمكن الأخيرة من حسم المعركة على الرغم من مئات الغارات الجوية التي خلفت ضحايا وإصابات في صفوف المدنيين.

اقرأ أيضاً