أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

الجيش السوري يعثر على أسلحة تركية الصنع في ريف إدلب

by Athr Press R

خلال تمشيطه للمناطق التي استعاد السيطرة عليها في ريف إدلب الجنوبي، عثر الجيش السوري على كميات من الأسلحة والذخائر من مخلفات “جبهة النصرة” والمجموعات المسلحة التابعة لها.

حيث أفادت وكالة “سانا” السورية بأنه “خلال متابعة عمليات تمشيط المناطق المحررة عثرت وحدة من الجيش على كمية من الأسلحة والذخائر بعضها من منشأ تركي تشمل صواريخ وقذائف دبابات وعربات (بي ام بي) بأعيرة وأصناف متنوعة وصواريخ غراد وقذائف (ار بي جي) وهاون وقنابل يدوية متنوعة وبقايا طائرة مسيرة تركية الصنع.”

وأضافت الوكالة أن “وحدات الجيش تتابع عمليات التمشيط والبحث عن مخلفات التنظيمات الإرهابية في المناطق المحررة في ريف إدلب تمهيداً لتأمين عودة آمنة للأهالي إلى مناطقهم وقراهم”.

وقبل أيام عثرت الجهات المختصة بالتعاون مع الجيش السوري على كميات كبيرة من الألغام أمريكية و”إسرائيلية” الصنع من مخلفات المجموعات المسلحة في منطقة صيدا الحانوت في ريف القنيطرة الجنوبي.

وعثرت الجهات المختصة خلال الأشهر الأخيرة على مستودعات أسلحة في مختلف المحافظات السورية مما يعكس حجم الدعم الذي قدمته كل من تركيا والسعودية والولايات المتحدة والكيان الإسرائيلي للمجموعات المسلحة خلال سنوات الحرب.

أثر برس

اقرأ أيضاً