أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

الجيش السوري يستهدف مقرات لـ”الهيئة” بالمسيّرات بريف حلب الغربي

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس استهدف الجيش السوري بالطائرات المسيّرة مواقع لـ”هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة وحلفائها)” في ريف حلب الغربي.

وأكد مراسل “أثر برس” في حلب أن الجيش السوري استهدف مقرات “الهيئة” في محيط مدينة دارة عزة بريف حلب الغربي بعدد من الطائرات المسيّرة.

وأفاد مصدر ميداني لـ”أثر برس” بأن المسيّرات استهدفت أحد مقرات الفصائل بمحيط مدينة دارة عزة، بعد دخول آليات ومسلحين عدة إلى المقر.

وأكد المصدر أن الاستهدافات أسفرت عن تدمير 6 آليات وسط معلومات تتحدث عن مقتل وإصابة عدد من مسلحي “الهيئة”.

وجاء هذا الاستهدف بعد محاولة هجوم نفذتها الفصائل المسلحة منذ أيام في محور قبتان الجبل غربي حلب، ما تسبب باندلاع اشتباكات بين الطرفين.

وفي الفترة الأخيرة اعتمد الجيش السوري سلاح المسيّرات في عدد من الاستهدافات التي طالت مواقع ومقرات الفصائل المسلحة في منطقة “خفض التصعيد” شمال غربي سوريا، وفي هذا الصدد أوضح مصدر ميداني لـ”أثر برس” أن هذه التقنية مناسبة للأهداف التي يتم التعامل معها، مشيراً إلى أن “الفصائل المسلحة تلجأ إلى استخدام الدراجات النارية والاحتماء ضمن دشم محصنة يصعب التعامل معها بالأسلحة الاعتيادية وتحتاج إلى سلاح أكثر دقة مثل الطائرات المسيّرة القتالية والتي عادةً تُعطي نتائج دقيقة في التعامل مع الأفراد والمواقع الجغرافية المعقدة”.

وتخضع محافظة إدلب وجزء من أرياف حلب وحماة واللاذقية لاتفاق “خفض التصعيد” تم توقيعه بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب أردوغان، ونص الاتفاق حينها على إقامة منطقة منزوعة السلاح بعرض يتراوح بين 15 إلى 20 كيلومتراً على طول خط التماس، على أن تعمل تركيا لإخراج جميع “الفصائل الجهادية”، ونزع الأسلحة الثقيلة من دبابات وصواريخ ومدافع هاون التي بحوزة تلك الجماعات بما فيها “هيئة تحرير الشام”، وفي 5 آذار 2020 توصّل الرئيسان الروسي والتركي في لقاء جمعها بمدينة سوتشي، إلى اتفاق ينص على وقف إطلاق النار، وكانت أبرز بنوده: “تسيير دوريات روسية- تركية مشتركة في الشمال السوري، إنشاء ممر آمن على امتداد 6 كيلومترات على طول طريق M4 شمالي سوريا، وقف جميع الأعمال القتالية على خط التماس في محافظة إدلب”.

حلب 

اقرأ أيضاً