أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

Search

برّاً وبالمسيرات.. الدفاع السورية تُصدر بياناً حول هجوم نفذه مسـ.لحون باتجاه ريف حلب الغربي

by Athr Press Z

أعلنت وزارة الدفاع السورية التصدي لهجوم نفذته الفصائل المسلحة على محور ريف حلب الغربي بالطائرات المسيرة، مؤكدة أنها تمكنت من إسقاط عدد من المسيرات.

وأصدرت الدفاع السورية بياناً أكدت قالت فيه: “تصدت وحدات من قواتنا المسلحة العاملة على اتجاه ريف حلب الغربي لهجوم نفذته المجموعات الإرهابية المسلحة على بعض النقاط العسكرية، ما أدى إلى مقتل وإصابة العشرات من الانغماسيين الإرهابيين وتدمير أسلحتهم وعتادهم، وتم سحب جثث عدد من القتلى الإرهابيين”.

وأضاف البيان أن “قواتنا المسلحة العاملة على الاتجاه نفسه أسقطت سبع طائرات مسيرة مفخخة حاولت الاعتداء على بعض مواقعنا العسكرية”.

وفي 3 كانون الأول الجاري تصدت وحدات الجيش السوري المتمركزة على الأطراف الغربية من مدينة حلب ظهر اليوم، لمحاولة هجوم عبر طائرة مسيرة أطلقها فصيل “هيئة تحرير الشام (جبة النصرة وحلفائها)” باتجاه المدينة، كما أفادت مصادر “أثر” حينها بأن “طائرة مسيرة نفذّت اعتداءات باتجاه عدد من النقاط المحيطة بمدينة تل رفعت في ريف حلب الشمالي، ما أسفر عن أضرار مادية”.

وتشهد مدينة حلب بين الحين والآخر، هجمات عبر طائرات مسيرة تطلقها “هيئة تحرير الشام” من مواقع انتشارها في ريف حلب الغربي، بهدف تنفيذ عمليات قصف تستهدف نقاطاً داخل المدينة، فيما تمكن الجيش من التعامل مع كافة تلك الهجمات وإسقاط معظم الطائرات المعادية.

يشار إلى أن الفصائل المسلحة باتت في الآونة الأخيرة تعتمد على المسيرات وكانت أبرز الهجمات التي قامت بها في 5 تشرين الأول الفائت عندما استهدفت الكلية الحربية في حمص.

أثر برس 

اقرأ أيضاً