أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

الجيش السوري يستمر في التقدم ويستعيد السيطرة على قرى جديدة في ريف إدلب

by Athr Press Z

استعاد الجيش السوري اليوم السبت، السيطرة على المزيد من القرى في ريف إدلب الجنوبي، في إطار عملياته العسكرية التي استأنفها مؤخراً في ريف إدلب الجنوبي والجنوبي الشرقي.

وأكدت الوكالة السورية الرسمية للأنباء “سانا” أن الجيش السوري استعاد صباح اليوم قريتي لوف وقمحانة على محور معرة النعمان-خان السبل في ريف إدلب.

وأضافت الوكالة أنه بعدما استعاد الجيش السوري السيطرة على هاتين القريتين فر المسلحون باتجاه سراقب، في حين استمر الجيش بملاحقتهم في تلك المنطقة.

ونقلت جريدة “الأخبار” اللبنانية عن مصدر عسكري سوري، تأكيده أن بعد سيطرة الجيش السوري على تل مرديخ وجوباس والهرتمية وقمحانة، كثّف عمليات القصف على مواقع المسلحين في مدينة سراقب، التي باتت السيطرة عليها مسألة وقت فقط قد لا تتجاوز الساعات، بحسب مصدر ميداني مشارك في العمليات.

ولفتت وكالة “سبوتنيك” الروسية إلى أن خارطة العمليات العسكرية تشير إلى استمرار التقدم باتجاه سراقب عبر جبهتي جنوب إدلب وغرب حلب حيث من المتوقع أن تشهد الأيام القليلة القادمة التقاء للقوات المتقدمة من الجبهتين كليهما في سراقب ما يعني بسط الجيش السوري سيطرته على كامل طريق M5.

من جهتها أشارت قناة “سكاي نيوز” إلى أن “جبهة النصرة” والفصائل المرتبطة بها باتوا أقل نفوذاً في محافظة إدلب، وذلك في ظل استمرار الجيش بالتقدم واستعادة المزيد من القرى التي تجعله يقترب من استعادة السيطرة على سراقب، ذات الأهمية الاستراتيجية الكبيرة.

أثر برس

اقرأ أيضاً