أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

الجولة العاشرة لإياب الممتاز: صراعا اللقب والهبوط على كف عفريت

by Athr Press M

قد يحسم الفتوة لقب الدوري الممتاز لكرة القدم قبل نهايته بمرحلة إن فاز على الوثبة في حمص وتعثر وصيفه أهلي حلب أمام المجد بالتعادل أو الخسارة، وقد يؤجل الأهلي الحسم حتى الجولة الأخيرة إن فاز على المجد وتعثر المتصدر وتصبح فرصته أكبر للفوز باللقب.

أما صراع الهبوط فإنه لن يحسم حتى الجولة الأخيرة وربما الصافرة الأخيرة بسبب تقارب الفرق الأربعة المهددة بالنقاط ومواجهة حطين والوحدة المهددين سوياً، وقد يهرب الطليعة من الهبوط إن فاز على الجيش.

حسابات شائكة ومعقدة تزيد متعة وإثارة الدوري بعيداً عن المستوى الفني المتواضع الذي نشهده لجميع الفرق.

في دمشق مباراة لا يرغب أنصار المجد وأهلي حلب أن تقام في مثل هذه الظروف، المجد في صراع الهبوط والأهلي في صراع على اللقب وهذا سيزيد من صعوبة المباراة والفريقان متمسكان بكل الآمال ولا يمكن توقع النتيجة، مع أن المجد شكل عقدة سابقة للأهلي وحرمه من الفوز باللقب في موسم مضى.

المجد في المركز العاشر بـ12 نقطة والأهلي في المركز الثاني برصيد 36 نقطة.

ذهاباً فاز أهلي حلب بهدف سجله عبد الله نجار.

وفي اللاذقية قمة ويا لها من قمة بين فريقين عريقين يتصارعان على الهبوط، حطين صاحب المركز الأخير بـ12 نقطة والوحدة في المركز التاسع بالرصيد نفسه ولا مكان للمجاملات والخاسر قد يحزم حقائبه وأحلامه وأماني جماهيره ويهبط إلى الدرجة الأولى.

ذهاباً تعادل الفريقان بهدف سجل للوحدة لؤي الشريف ولحطين علي غصن.

وقد يكون من حسن حظ الفتوة أن مضيفه الوثبة صاحب المركز السادس بـ28 نقطة خسر الثلاثاء في المباراة المؤجلة من الجولة السابعة من مرحلة الإياب من تشرين بهدف في اللاذقية، لأنه لو ربح المباراة لتمسك بآمال الفوز باللقب ولكن الخسارة أبعدته نهائياً عن المنافسة وبالتالي سيلعب بأريحية ومن دون ضغوط وقد يكون ذلك في صالح المتصدر الفتوة برصيد 37 نقطة، الذي يدرك أن منافسه الأهلي يلعب في دمشق وعينه على حمص منتظراً تعثره ووقوعه في مطب الوثبة ليعتلي الصدارة وإن حدث ذلك لن يتخلى عنها ولهذا لن يترك الشمالي الذي يطمح للفوز بأول لقب له بالدوري بوصفه مدرب الفرصة وسيرفع شعار الفوز ولاشيء سواه.

ذهاباً تعادل الفريقان بهدف سجل للوثبة علي حلوي وللفتوة باسل مصطفى.

في حماة الطليعة صاحب المركز الثامن بـ13 نقطة يستضيف الجيش الخامس بـ28 نقطة وفوزه يعني بقاءه ضمن الممتاز، أما تعثره فقد يضعه في موقف صعب سيما وأن مباراته الأخيرة ستكون أمام حطين في اللاذقية.

والطليعة وقياساً لعروضه الأخيرة قادر على الفوز أو عدم الخسارة في أقل تقدير مع عدم التقليل من قوة الجيش الزعيم الذي سيلعب مرتاحاً فلا لقب ينافس عليه وأمر الهبوط بعيد كل البعد عنه.

ذهاباً فاز الجيش بهدفين نظيفين لمحمد الواكد.

في طرطوس وفي مباراة منقولة اتحادياً لعقوبة جبلة صاحب المركز الرابع برصيد 32 نقطة الذي كان منافساً عنيداً على اللقب حتى ما قبل الجولة الماضية عندما تعادل مع الجيش وفقد كل أمل بالفوز به، يضيف الكرامة صاحب المركز السابع بـ20 نقطة الذي لا يحمل هموم المنافسة ولا الهبوط وهمه تقديم مستوى جيد وتحقيق نتيجة معنوية تسعد جمهوره وربما المباراة تتجه إلى التعادل.

ذهاباً تعادل الفريقان من دون أهداف.

ويرتاح في هذه الجولة تشرين صاحب المركز الثالث برصيد 33 نقطة.

محسن عمران || أثر سبورت

اقرأ أيضاً