أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

في الجولة العاشرة للدوري السوري الممتاز لكرة القدم: هل يبتعد الفتوة في صدارته؟

by Athr Press M

تنطلق مباريات الجولة العاشرة وما قبل الأخيرة لذهاب الدوري السوري الممتاز لكرة القدم، يوم غد الجمعة، فتقام خمس مباريات إذ يلتقي في دمشق الفتوة مع جبلة وفي حمص الكرامة مع تشرين وفي اللاذقية حطين مع الوثبة وفي حلب أهلي حلب مع الطليعة وفي طرطوس الساحل مع الجيش، وتختتم السبت بلقاء الوحدة مع الحرية.

قمة الدوري:

سيكون الجمهور السوري على موعد مع مباراة أقل ما يقال عنها نارية تجمع المتصدر الفتوة بـ 23 نقطة وضيفه ووصيفه جبلة بـ 18 نقطة وفوز الفتوة يعني أنه سيوسع الفارق لـ 8 نقاط ويكون قد قطع مسافة كبيرة نحو الاحتفاظ باللقب لأن فرق 8 نقاط في الدوري السوري لكرة القدم كبير وفي حال فاز جبلة ستزداد الإثارة ويبقى لانتظار اللقب طعم آخر.

لا توقع في هذه المباراة وأي نتيجة لن تكون مفاجئة.

في الموسم الماضي خسر جبلة ذهاباً على أرضه بهدف لباسل مصطفى وتعادلا إياباً بهدف سجل لجبلة محمود البحر وللفتوة سعد أحمد.

يقود المباراة الحكام، وديع الحسن ومحمد قزاز وعبد السلام حلاوة وشادي الشحف.

متعة وإثارة:

لن تخلو مباراة حمص بين الكرامة السابع بـ 11 نقطة وضيفه تشرين الخامس بـ 15 نقطة من المتعة والإثارة خصوصاً بعد تحسن عروضهما ونتائجهما وهما يريدان أن يستمرا في الارتفاع بخطهما البياني.

الكرامة في أرضه وبين جمهوره قوي ومدربه طارق الجبان أكد أنه لم يعد يخشى أحد، وتشرين يعيش تحت ضغط دكة البدلاء الضعيفة بسبب الإصابات ولكن ما يميزه أنه يلعب دائماً بشخصية البطل ولاعبيه يمتلكون ثقافة الفوز وجمهوره يرافقه دائماً في حله وترحاله.

كل شيء وارد في المباراة والتعادل يبدو أقرب.

في الموسم الماضي تعادلا ذهاباً وإياباً من دون أهداف.

يقود المباراة الحكام أيمن العسافين ومحمد السيد علي وفادي محمود وعدي الأحمد.

مباراة الجريحين:

شتان ما بين وضع الوثبة السادس على سلم الترتيب برصيد 12 نقطة وضيفه حطين الثالث بـ 16 نقطة الحالي عن وضعهما في مراحل الدوري الأولى إذ كانا يتنافسان بقوة ويحققان الانتصار تلو الآخر، إلا أن الأمور تغيرت الآن ولم يعودا بالفريقين المرعبين ولم تستطع الإدارات إيجاد السبب لما حصل لهما.

مباراة الغد التعادل فيها يعني استمرارهما بالتراجع وفوز أحدهما قد يعيد الروح له والخاسر عليه أن يعالج جراحه ويبتر أسباب الداء، وإلا فإن القادمات ليست في صالحه وقد يندم أو يندمان ساعة لا ينفع الندم.

في الموسم الماضي خسر حطين على أرضه بهدفين لأنس بوطة ومحمد قلفاط وتعادلا إياباً من دون أهداف.

يقود المباراة الحكام، عمار أبو علو ورامي طعان وجمال خطاب وعمار بدور.

هل يداوي الأهلي جراحه على حساب الطليعة؟

أهلي حلب الثامن بـ 10 نقاط يستضيف الطليعة الرابع بـ 16 نقطة في مباراة لا تعرف القسمة على اثنين، بالنسبة للأهلي الذي يدرك أن خسارة جديدة تلحق به سيكون تأثيرها كبير فيه وباسمه وعراقته وإنجازاته، وهو قادر في أي وقت على إعادة الأمور لصالحه وموضوع أنه يلعب بمجموعة من الشبان يجب ألا يكون عذر دائم له لأن حاله حال معظم الأندية.

أما الطليعة الذي تحسنت عروضه ونتائجه يبدو أنه استساغ البقاء في مربع الأقوياء ولن يتخلى عنه بسهولة وهو قادر على الفوز وتحقيق المراد.

نظرياً المباراة أقرب للطليعة ولكن يبقى للأهلي نكهته.

في الموسم الماضي فاز الأهلي ذهاباً بثلاثة أهداف سجلها أوكيكي أفولابي مرتين ومصطفى الشيخ يوسف مقابل هدفين لخالد دينار ومحمد زينو وتعادلا إياباً من دون أهداف.

يقود المباراة الحكام، فراس الطويل وعبد الله كنعان وحسن الحسين ومازن الغايب.

مباراة صعبة:

مباراة صعبة تلك التي ستجمع الساحل صاحب المركز العاشر بـ 8 نقاط والجيش التاسع بـ 9 نقاط، وصعوبتها تكمن في مستوى الفريقين المتباين فهما تارة يقارعان أقوى الفرق ويزعجانها وينالان منها النقاط، وطوراً يكونا صيداً وإن لم يكن سهلاً كثيراً ولكنهما يفقدان النقاط.

الساحل فريق صعب على أرضه خصوصاً بعد تعيين المدرب محمد شديد والجيش فريق له شخصية كبيرة ونتائجه لا تناسب تاريخه وعراقته وكاد جهازه التدريبي أن يستقيل في الجولة الماضية بسبب سوء النتائج وربما لن يبقى في مرحلة الإياب إن استمرت هكذا في الجولة الحالية والقادمة.

المباراة أقرب للتعادل وفوز أحدهما لن يكون مفاجأة.

لم يلتق الفريقان في الموسم الماضي لوجود الساحل في الدرجة الأولى.

يقود المباراة الحكام، حنا حطاب وعلي أحمد وياسين بي وصفوان عثمان.

عودة الروح:

مباراة الفرصة المناسبة للوحدة الحادي عشر بـ 7 نقاط والحرية الأخير بنقطة للفريقين لتحقيق الفوز ونيل النقاط واستعادة الروح التي فقداها هذا الموسم فمن منهما سيستغل ظروف الآخر لصالحه ويعالج آلامه ويصالح جمهوره بعد خصام طويل.

الوحدة في وضع أفضل وقد يكون لتغيير المدرب صدمة إيجابية لدى اللاعبين وتعادل الحرية مع حطين في الجولة الماضية بعد أن ظل متقدماً للدقيقة 90+13 أعطاه ثقة بأنه قادر على مقارعة أي فريق إذا امتلك الجرأة ولعب بروح الحرية أيام زمان.

لم يلعب الفريقان في الموسم الماضي لوجود الحرية في الدرجة الأولى.

يقود المباراة الحكام، وسام ربيع وعقبة حويج وهشام عتمة وأحمد خليفة.

تنطلق جميع المباريات اعتباراً من الساعة الثانية ظهراً.

محسن عمران || أثر سبورت

اقرأ أيضاً