أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

الجولة الرابعة من سلة المحترفين تنطلق غداً بلقاء تشرين والجلاء

by Athr Press M

ستكون صالة المدينة الرياضية باللاذقية في تمام الساعة السادسة مساء يوم غد الثلاثاء مسرحاً حياً للقاء تشرين وضيفه الجلاء ضمن مباريات الجولة الرابعة من مرحلة الذهاب لسلة الرجال.

ويبدو أن النكهة التنافسية واللمحات الفنية الجميلة التي نبحث عنها ونتمناها بدأت تطل برأسها بعدما تمت تسوية أوضاع اللاعبين المحترفين الأجانب وسيشارك أغلبيتهم مع أنديتهم في هذه المرحلة التي نتوقعها أكثر ندية وقوة عن المرحلة السابقة، وسيلعب اللاعب الأجنبي الدور الأكبر في تحقيق نتائج قوية.

مباريات المرحلة الرابعة تنطلق غداً بلقاء وحيد يجمع تشرين والجلاء في اللاذقية.

تعويض ومتابعة:

تشرين والذي يحتل المركز السابع مع نهاية المرحلة الثالثة يستضيف فريق الجلاء باللاذقية في لقاء يتوقع أن يحفل بكثير من الإثارة والندية، فتشرين الذي حقق فوزاً غالياً على ضيفه الطليعة المرحلة الماضية يرغب في مواصلة مسلسل انتصاراته وزيادة غلته من النقاط، وسيلعب على أرضه وبين جمهوره وهذا ما سيشكل أوراق ضغط على لاعبي الجلاء الذي سيدخل اللقاء تحت شعار التعويض بعد خسارته الأخيرة أمام الجيش وهو بمركز لا يليق به في لائحة الترتيب، لذلك سيزج الجلاء بأوراقه الفاعلة كلها على أمل تحسين موقعه والاقتراب أكثر من المنطقة الآمنة.

إثارة وندية:

يوم الأربعاء تستكمل مباريات المرحلة الرابعة أيضاً بلقاء وحيد، حيث يحل الوثبة الأخير في لائحة الترتيب ضيفاً للوحدة الثاني في صالة الفيحاء بدمشق في موقعة ينتظر أن تتجلى فيها عناصر القوة والإثارة كلها، فالوثبة الذي مني بخسارتين من أهلي حلب والكرامة ويشارك بمجموعة من اللاعبين الشبان يدرك أنه سيواجه فريقاً كبيراً ويضم لاعبين من طراز النجوم، لكنه سيلعب بقوته كلها ليظهر أمام عشاقه ومحبيه بمستوى جيد ويكون نداً قوياً، على حين أن الوحدة يعرف أنه سيواجه فريقاً مقهوراً من نتائجه وسيلعب بتأثير ضغط كبير لكن الوحدة يمتلك مقومات التألق والفوز كلها، ويتطلع لمواصلة عزفه على وتر الفوز.

تضميد الجراح:

ويوم الخميس يقام لقاء وحيد أيضاً، حيث يلعب حطين صاحب المركز التاسع مع الطليعة صاحب المركز الثامن في لقاء شبه متكافئ بين فريقين طامحين لزيادة غلتهما من نقاط الفوز وتضميد جراحهما بعد خسارتهما في الجولات الماضية من عمر الدوري، ويبدو أن طموح الناديين هو البقاء في دوري الأضواء، ويطمح كلاهما في الفوز للابتعاد عن المراكز المتأخرة وكسب لاعبيهما ثقافة الفوز لتكون دافعاً قوياً لهما في المراحل المقبلة.
الطليعة الذي خسر أفضل نجومه هذا الموسم يلعب بتشكيلة غالبيتها من اللاعبين الشبان من أبناء النادي ويدرك أن ضيفه أيضاً هو الآخر بحاجة ماسة إلىنقاط الفوز، لذلك سيكون اللقاء ندياً وهجومياً منذ بدايته ونقاط الفوز أقرب للفريق الأكثر تركيزاً وهدوءاً في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء.
مع العلم أن مواعيد جميع المباريات في الساعة السادسة مساء.

نتائج المرحلة الثالثة:

وأسفرت مباريات المرحلة الثالثة عن فوز الجيش على الجلاء 77-57، وفوز الوحدة على الحرية 71-58، وفوز تشرين على الطليعة 62-58، وفوز النواعير على حطين 96-57، وفوز الكرامة على الوثبة 103-81.

إليكم ترتيب الأندية بعد نهاية المرحلة الثالثة ذهاباً:

1-النواعير6 نقاط، 2-الوحدة 6 نقاط، 3-الجيش 6 نقاط، 4-الكرامة 5 نقاط، 5-أهلي حلب 4 نقاط، 6-الحرية 4 نقاط، 7-تشرين 3 نقاط، 8-الطليعة 3 نقاط، 9-حطين 3 نقاط، 10-الجلاء نقطتان، 11-الوثبة نقطتان.

 

مهند الحسني || أثر سبورت

اقرأ أيضاً