أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

الجولة الثانية لإياب الممتاز.. اعتراض وشغب والفتوة في الصدارة

by Athr Press M

على اتحاد الكرة أن يكون أكثر حزماً وواقعية في قراراته الانضباطية التي سيتخذها عبر لجنة الأخلاق والانضباط في الأحداث التي جرت في بعض مباريات الدوري الممتاز بحق كل من يثبت تورطه بهذه الأعمال أياً كانت تسميته.

وعلى الجميع أن يدرك أننا في دولة قانون وتحت سقف القانون وكرامات الآخرين ليست حرمة للغير والتعدي بالضرب على الآخرين غير مقبول وهناك قنوات تحاسب المخطئ سواء كان حكم أو لاعب أو إداري أو غيره ولن نتطرق إلى تفاصيلها حتى لا نتهم بمحاباة فريق دون غيره لأننا ما اعتدنا في موقعنا إلا الوقوف على مسافة واحدة مع جميع أنديتنا.

وعلى الاتحاد أيضاً أن يتخذ من جملة ما سيتخذه من قرارات قرار لا يعفى من سيعاقب في هذه المرحلة من أي عفو رياضي قد تصدره المنظمة خلال مدة العقوبة، لأن ما حصل عار على كرة القدم السورية بشكل خاص وكرتنا بشكل عام ولا يمكن أن يمر مرور الكرام.

أرقام وألوان:

أقيمت أمس الجمعة مباريات الجولة الثانية لإياب الدوري الممتاز لكرة القدم ففي دمشق فاز الجيش على الوحدة بهدف، وفي اللاذقية خسر حطين أمام الفتوة بهدف، وبنفس النتيجة خسر الطليعة أمام تشرين وفي حلب أيضاً فاز أهلي حلب على الحرية بهدفين لهدف، وفي طرطوس تعادل الساحل والوثبة من دون أهداف كما تعادل في حمص الكرامة وجبلة بنفس النتيجة.

الأهداف الستة التي سجلت وهي نسبة قليلة بمعدل هدف في المباراة الواحدة سجلها كلاً من مؤيد خولي في الدقيقة 45+2 للجيش ومحمد حمدكو في الدقيقة 55 لتشرين وصبحي شوفان في الدقيقة 30 للفتوة وعبد الله نجار وأحمد حمو لأهلي حلب في الدقيقتين 11 و16 ومحمد يوسف للحرية في الدقيقة 26.

وأشهر الحكام البطاقة الصفراء 22 مرة بوجه اللاعبين محمود نايف وأنس دهان من أهلي حلب في الدقيقتين 24 و90+3 ومحمد الأحمد وعلي خليل ومحمد خير أحمد من الحرية في الدقائق 7 و32 و64 وعز الدين عوض ومحمود اليونس من حطين في الدقيقتين 60 و68 ويوسف الحموي وطه موسى من الفتوة في الدقيقتين 60 و90+3 وجوزيف أوبيدياسو ومازن عمارة من الكرامة في الدقيقتين 59 و87 وفواز بوادقجي وأحمد حديد من جبلة في الدقيقتين 25 و29 وخالد إبراهيم ومؤيد العجان وأحمد رجب ومحمد فارس وعبد الرحمن عرابي من الجيش في الدقائق 15 و37 و86 و90+3 و90+4 وبراء ديار بكرلي وخالد كوجلي من الساحل في الدقيقتين 24 و82 وأدهم غندور ورامي عامر في الدقيقتين 24 و87.

ونال المدير الإداري لفريق تشرين بطاقة صفراء في الدقيقة 60.

فيما نال لاعب حطين الكسس بازارا ولاعب جبلة معتصم شوفان بطاقتين حمراوتين في الدقيقتين 68 و78.

واحتسب الحكام ركلتي جزاء في هذه الجولة سجل الأولى لاعب الجيش مؤيد العجان في مرمى الوحدة وسجل الثانية لاعب الحرية محمد اليوسف في مرمى أهلي حلب.

قام المدربون بإجراء 46 تبديلاً في صفوف فريقهم كان أكثرها للطليعة وجبلة والحرية والجيش والوحدة وحطين بـ 5 تبديلات لكل منهم و4 لتشرين و3 للكرامة وأهلي حلب والساحل والوثبة.

ما زال مهاجم أهلي حلب أحمد الأحمد يتصدر لائحة الهدافين برصيد 6 أهداف يليه لاعب جبلة عبد الرحمن بركات ولاعب الوثبة وائل الرفاعي ولاعب أهلي حلب عبد الله نجار برصيد 5 أهداف لكل منهم.

ترتيب الفرق:

1- الفتوة 30 نقطة.
2- حطين 23 نقطة.
3- تشرين 22 نقطة.
4- جبلة 21 نقطة.
5- الجيش 19 نقطة.
6- أهلي حلب 19 نقطة.
7- الكرامة 18 نقطة.
8- الوثبة 17 نقطة.
9- الطليعة 17 نقطة.
10- الوحدة 10 نقاط.
11- الساحل 9 نقاط.
12- الحرية 7 نقاط.

محسن عمران || أثر سبورت

اقرأ أيضاً