أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

منها القهوة.. مواد لا ينصح بتجميدها في الثلاجة

by Athr Press H

يعتبر تخزين الطعام بشكل صحيح أحد المفاتيح الرئيسية للتقليل من هدره، ويشكل استخدام الثلاجة لهذا الغرض فكرة ممتازة للحفاظ على سلامة الأغذية ونكهتها لكن هذا يعتمد على مدة التخزين ونوعية أطعمة التي تم تخزينها.

وذكر موقع “صحتي” قائمة الأطعمة التي لا يوصى بتجميدها في الثلاجة لأنها تفقد بذلك مذاقها، قوامها أو قيمتها الغذائية، وهي:

-الحليب: يُسمح بالتأكيد بالاحتفاظ بالحليب في الثلاجة وفق ظروف معينة لكن تجميده سيساهم في تكوّن الكتل على السطح إلا في حال قمت باستخدامه في تحضير الحلويات أو الفطائر وغيرها من الوصفات.

-القهوة: بمجرد تجميدها تفقد القهوة نكهتها، كما أنها تفقد بهذه العملية كامل خصائصها الغذائية.

-السلطات الخضراء: نوصي بغسل السلطة جيداً وتجفيفها بمنشفة ورقية ثم نضعها في كيس بلاستيكي ونخزنها في الجزء السفلي من الثلاجة.

-البيض: عند تجميده سينكسر البيض داخل الثلاجة ويحدث فوضى مع الروائح الكريهة، وبدلا من ذلك يمكنك تجزينها أسفل الثلاجة أو في ركن خاص في المطبخ.

-الكريمة الطازجة: يتغير مذاقها بشكل ملحوظ بعد تخزينها، وأفضل وسيلة للاحتفاظ بالكريمة هي وضعها في الثلاجة مع الحرص على استهلاكها بسرعة بعد فتحها.

-الجبن: هو أحد المنتجات التي لا تقبل التجميد وستلاحظين أن الأجبان الطرية أصبحت مثل الاسفنجة أما الصلبة فتكتسب ملمساً رملياً بعد التجميد وتصبح غير قابلة للدمج مع عناصر غذائية أخرى خلافًا أنها تفقد مذاقها المميز ونكهتها الفريدة.

-الزبادي: يتغير مذاقه وقوامه عند تجميده في الثلاجة كما أنه يخسر قيمته الغذائية ويصبح بدون أي فائدة.

-البطاطا: تحتوي على كمية كبيرة من المياه التي سوف تتبلور إذا وضعت في الثلاجة، بالتالي فإنها تصبح طرية وتفقد نكهتها لكن يمكن غليها قليلا في الماء ثم الاحتفاظ بها وتجميدها.

-بياض البيض المخفوق: لأن كل ما ستحصلين عليه بعد التجميد هو مزيج من الأنسجة اللزجة بالإضافة إلى أنها ستكون خالية تماما من الخصائص الغذائية.

أثر برس

اقرأ أيضاً