أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

استفيدي من القهوة لمكافحة مرض السكري 2

by Athr Press H

اكتشف العلماء مؤخراً أن قشور القهوة وقشور بذورها، تحتوي على مركبات الفينول المفيدة في مكافحة السمنة والنوع الثاني من مرض السكري.

وذكر موقع “MedicalXpress”، بأن العلماء من جامعة “إيلينوي” الأمريكية استعرضوا، كيف انخفضت عملية الالتهابات عند معالجة الخلايا الدهنية للفئران بمستخلص قشور القهوة ، فقد قام اثنان من مركبات الفينول غير السامة للجسم، حمض البروتوكتيك وحمض الغال، بتحسين حساسية الأنسولين وعملية امتصاص الغلوكوز.

وتساهم الخلايا الضامة والخلايا الشحمية في الإجهاد التأكسدي واضطراب عملية امتصاص الغلوكوز، عند وجود الالتهابات المرتبطة بالسمنة، ما يفاقم الحالة أكثر، حيث زرع الباحثون كلا النوعين من الخلايا معاً لتتبع كيف تتفاعل مع بعضها، وعولج نبيت الخلايا بمستخلصين و5 مركبات الفينول.

واتضح من هذه العملية أن حمض البروتوكتيك وحمض الغال يمنعان تراكم الدهون البيضاء في الخلايا الشحمية عن طريق تحفيز عملية تحلل الدهون، وتتشكل في نفس الوقت خلايا الأنسجة الشحمية البنية، التي تنتج الحرارة من خلال حرق الدهون.

كما أوضحت أنه مع نمو الخلايا الشحمية تبدأ الخلايا البلعمية في إفراز عوامل الالتهابات وتخفيض عدد الميتاكوندرا في الخلايا الدهنية، ما يمنع تحلل الدهون. من جانبها توقف مركبات الفينول تأثير خلايا المناعة في الخلايا الدهنية.

وذكر خبراء الصحة أن هناك وصفة طبيعية تساعد في حرق الدهون بسرعة، مبينين أن من هذه الوصفات مثلاً إضافة بعض المكونات إلى القهوة ولكي تستفيدي من هذه الوصفة تحتاجين إلى: ملعقتي طعام من العسل، ملعقة وسط من القرفة وملعقة طعام من زيت جوز الهند.

أثر برس

اقرأ أيضاً