أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

إعادة التغذية الكهربائية للقرى المتضررة من عطل قاطع الوصول بمحطة بانياس

by Athr Press G

خاص || أثر برس  أكد مدير عام الشركة العامة لكهرباء طرطوس المهندس عبد الحميد منصور لـ”أثر” عودة التغذية الكهربائية لخطوط كل من “بارمايا، القبيات، ضهر صفرا، الزوبة، المدينة الرياضية” التي خرجت عن الخدمة أمس الأول، بسبب حدوث عطل في قاطع الوصول في المحطة الحرارية، موضحاً أن العطل ليس في المحطة الحرارية نفسها، وإنما في قسم يسمى “20 كيلو فولت” تابع لشركة كهرباء طرطوس ويوجد ضمن حرم المحطة الحرارية.

وبيّن أن عمال ورش التشغيل التابعة لشركة كهرباء طرطوس باشروا بأعمال الصيانة، على الخلية المعطوبة منذ حدوث العطل، فيما تم تأمين التغذية لتلك الخطوط من محطات أخرى ريثما تم الانتهاء من إصلاح العطل.

وأشار منصور إلى أنه تمت تغذية القرى المتضررة جراء العطل بأربع ساعات متواصلة ليل الاثنين، في حين تم إصلاح العطل وإعادة التغذية الكهربائية للخطوط الساعة الثانية ظهر أمس.

وفي سياق آخر، أكد منصور أن العاصفة المطرية التي شهدتها طرطوس خلال الأيام الماضية، تسببّت بأضرار بسيطة على الشبكة الكهربائية، تضمنت تضرر محولة، تقطّع في شبكات توتر متوسط ومنخفض، ميلان بعض الأعمدة نتيجة السيول، لافتاً إلى أن ورش الصيانة والطوارئ قامت بإصلاح جميع الأعطال التي حصلت بالرغم من الظروف الجوية السائدة.

وكان حدث عطل على خلية الوصول الأولى في محطة بانياس – المحطة الحرارية، ما أدى إلى خروج الخطوط المذكورة آنفاً عن الخدمة.

أما فيما يتعلق بمحطة بانياس، فقد دخلت المجموعة البخارية الثالثة الخدمة أواخر الشهر الماضي (29 كانون الأول) ورفدت الشبكة الكهربائية العامة بـ 120-130 ميغاواط، بالتعاون مابين كوادر شركة توليد بانياس مع شركة “مبنا” الإيرانية، في أعمال صيانة وإعادة تأهيل المجموعة البخارية الثالثة التي خرجت عن الخدمة عام 2013.

وسبقها وضع المجموعة البخارية الأولى في الخدمة، كما تم وضع المجموعة الرابعة في الخدمة بحمولة 60 ميغاواط، فيما المجموعات الغازية جاهزة للإقلاع عند توفر الغاز الطبيعي.

صفاء علي – طرطوس

اقرأ أيضاً