أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

التعزيزات العسكرية تصل تباعاً للجنوب السوري.. و”نتنياهو” في عمان

by Athr Press Z

 أعلنت “جبهة النصرة” المتمركزة في محافظة درعا جنوبي سوريا، حالة التأهب والاستعداد خوفاً من العملية العسكرية التي يمكن أن تبدأها القوات السورية لاستعادة تلك المنطقة.

وأفادت وكالة “سمارت” المعارضة بأن أحد قياديي “الجبهة” توقع بدء العملية العسكرية في وقت قريب، وذلك بعدما أكدت تقدم القوات السورية شرق محافظة درعا.

ومن جهتها، أكدت صحيفة “الوطن” السورية وصول تعزيزات عسكرية ضخمة للقوات السورية إلى درعا تمهيداً لشن عملية عسكرية ضد فصائل المعارضة المتواجدة هناك.

وفي سياق متصل، أفادت وسائل إعلام سورية بأن فصائل المعارضة في محافظة درعا استهدفت أحياء المحافظة بعدد من قذائف الهاون، ما أودى بحياة طفلة يبلغ عمرها 7 سنوات، إضافة إلى إلحاق الضرر في أملاك المواطنين ومنازلهم.

وتأتي هذه التعزيزات العسكرية وارتفاع حالة التأهب لدى “جبهة النصرة” وفصائل المعارضة في الجنوب السوري بعد فشل جميع المحاولات لإجراء مباحثات تهدف لمنع أي عمل عسكري في الجنوب السوري من قبل روسيا والأردن والكيان الإسرائيلي.

وبالتزامن مع هذه التعزيزات العسكري، التقى رئيس الحكومة الإسرائيلية “بنيامين نتنياهو” مع الملك الأردني عبد الله الثاني لبحث تطورات الشرق الأوسط.

اقرأ أيضاً