أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

التربية: دراسة لتخفيف وزن الحقيبة ومنع بيع “الشيبس” في المدارس

by Athr Press G

كشفت مديرة الصحة المدرسية د.هتون الطواشي أن هناك دراسة في وزارة التربية لتخفيف وزن الحقيبة ودراسة أخرى لمنع بيع “الشيبس” في المدارس.

وفي حديث مع “شام إف إم” قالت الطواشي إن وزارة التربية تجري دراسة حالية لتخفيف وزن الحقيبة المدرسية التي يجب ألا تتجاوز ١٥% من وزن الطالب، بحيث يتراوح وزنها بين الـ3 – 3.5 كغ للطفل في الصف الأول الابتدائي.

والهدف من الدراسة فق ما أوضحت، هو الحفاظ على صحة الطالب وحمايته من التعرض لمشاكل في العمود الفقري والعظام والعضلات، لافتةً إلى أنها لا تؤثر على طول القامة.

وأكدت د. الطواشي أن نتائج الدراسة ستنشر خلال الفترة المقبلة، حيث تم رفع التوصيات الخاصة بصفات الحقيبة المدرسية التي تناسب وزن وعمر الطفل، وذلك بعد تحديد أوزان الطلاب في هذه المرحلة العمرية.

وأشارت إلى أن إيجاد الطريقة المناسبة لتطبيق هذه التوصيات ستكون بالتعاون بين إدارة المدرسة والصحة المدرسية.

كما تحدثت مديرة الصحة المدرسية عن دراسة أخرى للتربية لمنع بيع الشيبس في المدارس ومخالفة البوفيهات التي تبيع المشروبات الغازية والمواد الغذائية الممنوعة من قبل الوزارة.

وهنا أشارت إلى أن هناك جهود وإجراءات لبيع المواد الغذائية الصحية (سندويش، فواكه) للأطفال في المدراس ولكن عدم توافر الشروط المناسبة لحفظها أدى لمنعها خلال الفترة الحالية.

وبينت أنه سيصار إلى وضع شروط ومواصفات خاصة بعامل المقصف، داعيةً الأهالي إلى التعاون معهم وتقديم الشكاوى إلى إدارة المدرسة أو الصحة المدرسية في حال وجود أي خلل في المواد المُباعة.

أثر برس

اقرأ أيضاً