أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

التربية تقرر خصم علامة للطالب عن كل يوم غياب غير مبرر

by Athr Press H

طلبت وزارة التربية من مديرياتها في مختلف المحافظة بضرورة الالتزام بالدوام المدرسي، وذلك من خلال مجموعة من الإجراءات التي ينبغي تنفيذها.

ونشر موقع “الوطن أون لاين” أن الوزارة أقرّت مجموعة من الإجراءات لإتمام العملية التعليمية، حيث طالبت بإعطاء درجة أعمال المتعلم الأهمية القصوى منذ بداية العام الدراسي، وخصم درجة من أعمال المتعلم عن كل يوم غياب غير مبرر من المحصلة النهائية للصفوف الانتقالية، إضافةً إلى إبلاغ أولياء الأمور بذلك والتأكيد عليه في اجتماعات مجالس الأولياء، فضلاً عن عدم تبرير غياب الطلبة والتلاميذ إلا بموجب تقارير طبية مصدقة من المشافي العامة أصولاً.

وفي السياق ذاته، توعدت الوزارة باتخاذ الإجراءات المناسبة بحق المدرس غير الملتزم، ليصار إلى السير بالمنهاج في صفوف الشهادات وفق الخطة الدراسية المعتمدة، إضافةً إلى عدم تكليفه بالتدريس في العام الذي يليه في صفوف الشهادات، ونقله من المنطقة التعليمية إلى منطقة أخرى، وتكليفه بالتدريس في الصفوف الانتقالية فقط.

من جهة ثانية، أعلنت الوزارة إجراء اختبار تجريبي في نهاية الشهر الرابع لطلاب صفوف الشهادة الثانوية العامة وشهادة التعليم الأساسي، وذلك بهدف ضمان التزام الطلاب بالدوام المدرسي وإتاحة الفرصة لهم لمراجعة المنهاج ومعرفة نقاط القوة والضعف لديهم، وبالتالي الاستغناء عن الدروس الخصوصية والاستفسار من قبل مدرسيهم عن الصعوبات والإشكاليات التي تعترضهم وغير الواضحة بالنسبة لهم وذلك لتحقيق نسبة تحصيل جيدة في نهاية العام.

ووفق التعليمات التي حددتها الوزارة يتقدم إلى الامتحان الطالب الذي حقق نسبة دوام 75% وما فوق، بينما يحرم من الترشح باسم المدرسة ويتقدم بصفة دراسة حرة كل من لم يجتز هذا الاختبار.

وقبل أيام، أعلن وزير التربية السورية عماد العزب، أن معدلات القبول الجامعي ستكون أقل من العام الماضي، مشيراً إلى أن نسب النجاح ارتفعت هذا العام أيضاً.

اقرأ أيضاً