أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

في سابقة لم تحدث على مستوى الوزارة.. التربية تستعد لتوظيف 30 ألف معلم جديد

by Athr Press H

تعتزم وزارة التربية تعيين 30 ألف معلم جديد لديها من خلال مسابقتين، واحدة لتوظيف معلمين في الفئة الأولى، والثانية للوكلاء لتعيينهم بوظيفة معلم من الفئة الثانية، ليتجاوز عدد العاملين في الوزارة 435 ألف عامل.

وبحسب صحيفة “الوطن” فإن وزير التربية عماد العزب اعتبر أن رقم الموظفين الجدد المخطط توظيفهم كبير جداً وسابقة لم تحدث على مستوى الوزارة خلال السنوات الماضية” مبيّناً أن الموظفين الجدد سيتم رفدهم إلى 13 ألف مدرسة.

وتخطط وزارة التربية إلى ترميم 2000 مدرسة في سورية خلال 2020، من أصل ما يفوق 8 آلاف مدرسة تحتاج ترميم، كما تكفّل الجانب الإيراني قبل أيام بترميم 250 مدرسة سورية معظمها ضمن حلب وريفها وريف دمشق، بكلفة 12 مليار ليرة سورية.

وكانت الحكومة السورية قد خصصت 50 مليار ليرة لإعادة ترميم المدارس خلال 2020، وسيكون التركيز الأكبر في مناطق إدلب، والرقة، والحسكة، وريف حلب، ودير الزور.

وتعمل وزارة التربية على وضع خطة لصيانة وإعادة تأهيل 7195 مدرسة حتى نهاية 2021، بتكلفة إجمالية تقدر بـ 171 مليار ليرة بما فيها المدارس المدمرة كلياً.

وخلال العام الفائت، طوّرت وزارة التربية مناهج مدرسية مكثفة لمساعدة الأطفال اللاجئين الذين انقطعوا عن الدراسة لسنوات، حيث وضعت برامج خاصة لأطفال اللاجئين بعد أن غابوا 3 أو 4 سنوات، ليتمكن التلميذ من دراسة برنامج عامين في عام واحد.

أثر برس

اقرأ أيضاً