أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

التحالف السعودي يُصعّد من هجماته على اليمن بأكثر من 100 غارة جوية

by Athr Press B

أفادت القوات المسلحة اليمنية بأن قوات “التحالف العربي” بقيادة السعودية، شنت خلال الـ 3 أيام الماضية، عدة هجمات وأكثر من 100 غارة جوية على عدد من المحافظات اليمنية.

ونشر المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع، تغريدة على موقع “تويتر” قال فيها: “أكثر من 12 زحفاً، وأكثر من 100 غارة جوية شنتها طائرات العدوان خلال الـ 72 ساعة الماضية على عدد من المحافظات معظمها على محافظتي مأرب والجوف”.

وأضاف سريع: “طيران التحالف الذي تقوده السعودية شن 12 غارة جوية خلال الساعات الماضية، استهدفت 5 منها منطقتي خب والشعف بمحافظة الجوف، وطالت 7 أخرى مديرية صرواح بمحافظة مأرب”.

ولفت إلى أن القوات المسلحة اليمنية تصدت “لزحف واسع من قبل التحالف باتجاه منطقة رشاحة في البقع قبالة نجران”، مبيناً أنهم “كبّدوا قوات التحالف خسائر فادحة في الأرواح والعتاد حيث سقط عدد من القتلى والجرحى في صفوف عناصر التحالف وبينهم سعوديين”.

بدوره، الناطق باسم جماعة “أنصار الله” اليمنية، محمد عبد السلام، قال في تغريدة على “تويتر”، أمس: “هناك تصعيد جوي وبري من قبل تحالف العدوان مع استمرار الحصار، وما أعلنه من وقف لإطلاق النار مجرد تدليس وتضليل على العالم، ولو كان ثمة توجه جاد وإرادة حقيقية نحو السلام لأصدر مجلس الأمن الدولي قراراً صريحاً بإيقاف الحرب العبثية ورفع الحصار الجائر لا أن يكتفي ببيان هزيل يجاري فيه التحالف”.

وكان “التحالف العربي” بقيادة السعودية، قرر الوقف الشامل لإطلاق النار في اليمن، من منتصف نهار يوم الخميس الفائت الموافق لـ 9 نيسان، ولمدة أسبوعين.

جدير بالذكر أن التحالف السعودي الذي تنضوي في صفوفه عدد من البلدان العربية، يشن منذ شهر آذار من عام 2015 الفائت، حرباً على اليمن، الأمر الذي أودى بحياة آلاف اليمنيين جلهم من الأطفال والنساء وسط انتشار مرض الكوليرا والأمراض المعدية والمجاعة نتيجة الحصار الخانق الذي تفرضه السعودية.

أثر برس

اقرأ أيضاً