أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

التجارة الخارجية تنظم مزاد علني لبيع السيارات في دمشق

by Athr Press H

أعلنت المؤسسة العامة للتجارة الخارجية عن تنظيمها مزاد علني لبيع مجموعة من السيارات في دمشق ، خلال المدة الممتدة بين 4 و6 من شهر آب المقبل، وذلك لدى فرعها في دمشق.

ونشرت وكالة “سانا” السورية، نسخة عن البيان الصادر عن المؤسسة والذي جاء فيه، أن عدد السيارات المطروحة في المزاد يصل الى 145 سيارة وتشمل السيارات السياحية والحقلية والباصات والميكروباصات والشاحنات وآليات أخرى متنوعة.

وفيما يخص طريقة الاشتراك بالمزاد، لفت بيان المؤسسة إلى أنه يتم التقدم بطلبات الاشتراك إلى لجنة المزاد في مكان انعقاده، على مسرح مدينة الشباب في حي المزة فيلات شرقية.

وبحسب دفتر الشروط الخاصة بالمزاد العلني فإنه يحق للأشخاص الطبيعيين الذين أتموا 18 من العمر، الاشتراك في هذا المزاد كما يمكن للأشخاص الاعتباريين أو من يمثلهم قانوناً وبتوكيل رسمي الدخول في المزاد المذكور ويمكن لاثنين أو أكثر من الأشخاص الطبيعيين الاشتراك في المزاد على آلية واحدة من الآليات المستعملة.

كما ذكرت المؤسسة أن مثل هذه المزادات تتيح فرصة للتدخل الإيجابي في سوق السيارات بهدف تخفيض أسعارها من خلال زيادة المعروض.

وحول إمكانية معاينة السيارة المستعملة، أوضحت المؤسسة أن على من يود الاشتراك بهذا المزاد الإطلاع على الآليات المعروضة في أماكن تواجدها اعتباراً من تاريخ صدور هذا الإعلان، كما يمكن للمهتمين الحصول على المعلومات ودفتر الشروط الخاص بالمزاد من خلال مراجعة فرع المؤسسة في دمشق أو فروعها بالمحافظات أو على الموقع الالكتروني للمؤسسة.

وفي شهر شباط الماضي، أجرت المؤسسة مزاد علني لبيع 391 سيارة، في الفترة الممتدة من 17-28 من الشهر في مدينة دمشق ، وأشار حينها مدير المؤسسة شادي جوهرة إلى أن الهدف الأساسي من هذه المزادات هو ربحي على اعتبار المؤسسة ذات طابع اقتصادي، كما أنها تتيح فرصة للتدخل الإيجابي في سوق السيارات بهدف تخفيض أسعارها في السوق، من خلال زيادة المعروض.

اقرأ أيضاً