أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

خلال الشهر الحالي.. التجارة الخارجية تنظم مزاد علني لبيع مئات السيارات في دمشق

by Athr Press H

أعربت المؤسسة العامة للتجارة الخارجية في سوريا عن نيتها إجراء مزاد علني لبيع 391 سيارة، في الفترة الممتدة من 17-28 شباط الحالي، على مسرح “مدينة الشباب” في حي المزة فيلات شرقية.

وأوضح مدير المؤسسة شادي جوهرة، لوكالة “سانا” السورية، أن السيارات تشمل السياحية والحقلية والباصات والميكروباصات والشاحنات، إضافةً إلى آليات متنوعة أخرى يتراوح تأميناتها بين 200 ألف و5 ملايين ليرة سورية.

وفيما يتعلق بطريقة الاشتراك بالمزاد، أشار جوهرة إلى أنه يتم تقديم بطلبات الاشتراك إلى لجنة المزاد في مكان انعقاده، ودفع التأمينات المؤقتة مبيناً أن هذه التأمينات تعاد للمشتركين الذين لم ترس عليهم المزايدة وفق أي آلية.

كما أضاف مدير المؤسسة أنه يمكن الحصول على دفتر الشروط الخاص بالمزاد من الإدارة العامة للمؤسسة أو فروعها بالمحافظات، أو زيارة موقع المؤسسة الإلكتروني.

وأشار جوهرة إلى أن الهدف الأساسي من هذه المزادات هو ربحي على اعتبار المؤسسة ذات طابع اقتصادي، كما أنها تتيح فرصة للتدخل الإيجابي في سوق السيارات بهدف تخفيض أسعارها في السوق، من خلال زيادة المعروض.

وفي منتصف شهر آذار من العام الفائت، أعلنت المؤسسة عن إجراء مزاد علني لبيع سيارات سياحية مستعملة وآليات متنوعة أخرى لدى فرعها في دمشق.

اقرأ أيضاً