أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

البنتاغون يؤكد تعرض قواته الموجودة بشكل غير شرعي في سورية لضربات مدفعية تركية

by Athr Press Z

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية ” البنتاغون “، تعرض قواتها غير الشرعية في محيط كوباني شمالي سورية لنيران مدفعية مصدرها تركيا.

ونقلت وكالة “رويترز” بياناُ عن البنتاغون جاء فيه: “وقع الانفجار على بعد بضع مئات من الأمتار من موقع خارج حدود المنطقة الآمنة التي تنوي تركيا إنشاءها وفي منطقة يعرف الأتراك أنه يوجد فيها قوات أمريكية”.

وقال البيان إن “القوات الأمريكية لم تنسحب من عين العرب بعد عملية إطلاق النيران التركية”، داعياً الجانب التركي إلى “تفادي أعمال يمكن أن تؤدي لعمل دفاعي فوراً”.

وأفاد بيان الدفاع الأمريكية بأنه لا يوجد إصابات في صفوف الجنود الأمريكيين، لافتاً إلى أن الإدارة الأمريكية ما تزال تعارض العملية العسكرية التركية في سورية وخاصة العمليات التركية خارج ما يسمى بـ”المنطقة الآمنة” وفي المناطق التي يعلم الأتراك بوجود قوات أمريكية فيها، وذلك بالرغم من انسحاب القوات الأمريكية من بعض مناطق الشمال السوري الأمر الذي بدا على أنه بمثابة ضوء أخضر لتركيا للبدء بالعملية العسكرية، وفقاً لما نقلته وسائل إعلام أجنبية.

من جهتها، نشرت الدفاع التركية بياناً جاء فيه “لم يتم إطلاق أي نيران على نقطة المراقبة الأمريكية، حيث يتم اتخاذ كافة التدابير اللازمة قبل الرد لكي لا يلحق أي ضرر بأي قاعدة أمريكية شمالي سورية، ونصف القصف توقف بعد أن أبلغ الجانب الأمريكي، الجانب التركي” مششدة على أن القوات التركية لن تستهدف أي عسكري أمريكي أو من “التحالف الدولي”.

​وفي وقت سابق، أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أنه أبلغ نظيره التركي رجب طيب أردوغان، بألا يسمح بإصابة أي جندي أمريكي خلال التوغل التركي في بعض مناطق شمالي سورية وأنه ستكون هناك مشكلة كبيرة إذا حدث ذلك.

وبدأت القوات التركية مساء الأربعاء الفائت عدواناً على مناطق شمالي سورية تحت مسمى عملية “نبع السلام” قضى خلالها عشرات المدنيين إضافة إلى جرح آخرين وتهجير الآلاف، حيث استهدفت المدفعية وسلاح الجو التركيين مناطق المدنيين والبنى التحتية في بعض مناطق شمالي سورية لا سيما المناطق الممتدة من على طول الشريط الحدودي بين سورية وتركيا.

 

اقرأ أيضاً