أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

البرلمان السوري يتيح للعسكري المصاب حق الاكتتاب على سيارة

by Athr Press H

أقر البرلمان السوري يوم أمس، مشروع القانون المتضمن منح العسكري الذي أصيب إصابة ناجمة عن العمليات الحربية أو إحدى الحالات المشابهة، حق الاكتتاب على سيارة سياحية واحدة محلية الصنع معفاة من كافة الضرائب والرسوم، وإلغاء القانون رقم 40 لعام 1986.

وذكرت وكالة “سانا” السورية، أن القانون أشار إلى أنه يجب أن تؤدي الإصابة للاستفادة من الاكتتاب من السيارة إلى عجز كلي أو جزئي نتيجة إحدى الإصابات وهي بتر طرف سفلي شامل للقدم على الأقل، شلل طرف سفلي واحد تام أو طرف علوي واحد تام.

وتبين المادة الثانية أن حالة الجريح تثبت بقرار من مجلس التحقيق الصحي أو لجنة التحقيق الصحي مصدق وفق الأصول المحددة في قوانين المعاشات العسكرية النافذة.

ووفقاً للمادة الثالثة، يحق للجريح الاكتتاب لدى المؤسسة العامة للتجارة الخارجية على سيارة سياحية واحدة محلية الصنع مع التسهيلات من المصرف التجاري السوري في منح القروض وتسديدها وذلك لمرة واحدة خلال 10 سنوات من تاريخ الإصابة.

كما جاء في المادة الرابعة، أن الجريح المستفيد من أحكام هذا القانون يعفى من جميع الضرائب والرسوم المترتبة على تسجيل السيارة بما فيها رسم الطابع ومن تسديد قيمة اللوحات ورخصة السير والنفقات المترتبة على سند التمليك وبدل الفحص الفني ووضع وفك الرهن.

وأكدت المادة الثامنة أن أحكام هذا القانون تطبق على الجريح المصاب اعتباراً من تاريخ 15-3-2011.

اقرأ أيضاً