أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

الاحتلال يكثف عدوانه على غزة.. 200 شهيد منذ انتهاء الهدنة أمس ولغاية اليوم

by Athr Press B

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة منذ انتهاء الهدنة صباح أمس ولغاية اليوم، إلى 200 شهيد.

ونقل “تلفزيون فلسطين” عن وزارة الصحة الفلسطينية توضيحها أن عدد الشهداء ارتفع منذ صباح أمس الجمعة إلى 200 شهيد، بينما وصل عدد الجرحى إلى 589، معظمهم من الأطفال والنساء.

بدوره، قال المتحدث باسم وزارة الصحة، أشرف القدرة، إنّ الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجازر جديدة فور انتهاء الهدنة الإنسانية، وشنّت طائرات الاحتلال سلسلة غارات على أنحاء متفرقة من القطاع، متابعاً: “نحتاج إلى توفير المساعدات وخروج جرحى إلى الخارج لإفساح المجال أمام مصابين آخرين”.

وكشف القدرة أن معظم ضحايا القصف الإسرائيلي من النساء والأطفال وتم رصد تشوهات على أجساد بعضهم.

وأكد أيضاً، المدير العام لوزارة الصحة بغزة أنه لم يصل أي ليتر من السولار إلى مستشفيات شمالي غزة، مضيفاً: “الاحتلال هدد مرضى غسل الكلى في مستشفى الشفاء ما أدى إلى خروجهم منه”، مشيراً إلى أن الاحتلال بعد الهدنة أصبح أكثر وحشية ودماراً.

ويتركز القصف الإسرائيلي المكثف منذ ساعات الصباح على مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، إذ أصبحت معظم المباني في الأرض أي تهدمت بالكامل، حتى إن زوارق الاحتلال الحربية كثفت قصفها لساحل خان يونس ودير البلح جنوبي ووسط القطاع، بحسب “الميادين”.

كما ارتكب الاحتلال مجازر عدة بعد مجزرة ارتكبها في مخيم جباليا، إذ لا يزال هناك عالقون وشهداء، وسط الحديث عن كارثة حقيقية في ظل الصعوبات التي يواجهها مستشفى كمال عدوان وهو الوحيد في شمال القطاع.

من جانبه، أعلن الدفاع المدني في غزة، اليوم السبت، أنه انتشل 300 جثة من مستشفى الشفاء ومحيطه، في مدينة غزة شمال القطاع، في أيام الهدنة التي استمرت 7 أيام.

وقال المتحدث باسم المديرية العامة للدفاع المدني محمود بصل: “انتشلنا من مستشفى الشفاء ومحيطه 300 شهيد في أيام الهدنة”، مضيفاً أن “أعداداً كبيرة من الشهداء في محيط مستشفيات القدس والرنتيسي والنصر بمدينة غزة لم تستطع الفرق انتشالها بسبب وجود قوات الاحتلال”.

كما، أعلنت نقابة الصحافيين الفلسطينيين، أمس الجمعة، ارتفاع عدد الشهداء الصحافيين والعاملين في قطاع الإعلام إلى 67 صحافياً، نتيجة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 تشرين الأول المنصرم.

وبعد انتهاء هدنة دامت أسبوعاً، شنّت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، صباح أمس الجمعة، سلسلة غارات استهدفت قطاع غزة، أدّت إلى وقوع عشرات الشهداء والجرحى.

يذكر أن عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ 7 تشرين الأول الفائت، تجاوز الـ15 ألف شهيد بينهم نحو 6150 طفلاً وما يزيد على 4000 امرأة، في حين ارتفع عدد الإصابات إلى 36 ألفاً، ولا يزال نحو 7 آلاف مفقود إما تحت الأنقاض، أو أن مصيرهم مجهول.

أثر برس

اقرأ أيضاً