أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

الاحتلال يرتكب مجزرة جديدة في غزة.. الأونروا: مراكز الإيواء لا يمكنها استيعاب المزيد من النازحين

by Athr Press B

ارتكب الاحتلال الإسرائيلي اليوم مجزرة جديدة في قطاع غزة، حيث استهدف بغارة مبنى سكني عند مدخل دير البلح راح ضحيتها 30 شخصاً معظمهم من الأطفال كحصيلة أولية.

وبحسب “الميادين”، فإنه في ظل الأوضاع الكارثية في القطاع يتم وضع شهيدين أو أكثر في الكفن نفسه، مضيفة: “استهدف الاحتلال كذلك الأمر عدد من المنازل، فيما ألقى قنابل فوسفورية في السطر الشرقي لمدينة خان يونس جنوبي القطاع”.

وتشهد أطراف مدينة خان يونس، محاولة توغل برّي إسرائيلي، كما تتعرض لقصف كثيف وعنيف.

ويشنّ الاحتلال عدوانه وسط قطعه الاتصالات والإنترنت عن مناطق واسعة من القطاع، وفي هذا الإطار، أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني انقطاعه عن الاتصال بشكل كامل عن غرفة العمليات في قطاع غزة وعن طواقمه العاملة هناك.

ونتيجة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزّة منذ نحو شهرين، أكد المتحدث باسم “الأونروا” في غزة، عدنان أبو حسنة، أنّ مئات العائلات التي نزحت من مناطق القصف باتت في الشوارع على أبواب مراكز الإيواء، مشيراً إلى أنه لدى “الأونروا” ما يزيد على مليون نازحٍ، يتوزعون على 156 مدرسةً، مشدداً على أنّ المراكز لا يمكنها استيعاب المزيد من النازحين.

أيضاً، قال متحدث منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف” جيمس إلدر: “إن أطفال قطاع غزة يحتاجون إلى وقف إنساني فوري لإطلاق النار”، مضيفاً: ” لا أملك أي وسيلة لوصف الفظائع التي تصيب أطفال غزة، وأشعر وكأنني أخفق تقريباً في القدرة على نقل القتل اللامتناهي للأطفال هنا”.

كما، أعلنت الوكالة الأممية لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، نزوح نحو 1.9 مليون شخص في أنحاء قطاع غزة منذ 7 تشرين أول الماضي.

بدورها، وزيرة الصحة الفلسطينية أكدت أن نسبة الإشغال بمستشفيات قطاع غزة وصلت إلى 216%، نتيجة استمرار عدوان الاحتلال الإسرائيلي واستهداف المدنيين.

من جهته، المرصد الأورومتوسطي، قال: “إسرائيل توسّع مساحة التجويع الشامل ليصيب ما يزيد على 65% من قطاع غزة”.

واعتبر المدير العام للصحة في غزة أن وكالة الأونروا عاجزة وهي شريكة الاحتلال فيما جرى في شمال قطاع غزة، مضيفاً: “إذا كان لدى الأونروا إرادة حقيقية لِمَ خرجت من قطاع غزة؟”

يشار إلى أن منظمة الصحة العالمية في غزة عبرت عن قلقها العميق إزاء هشاشة الوضع الصحي في جنوب غزة، لافتة إلى أن الإمدادات الإنسانية إلى غزة شحيحة للغاية، مضيفة: “الوضع يزداد سوءاً على مدار الساعة وأنباء عن قصف مكثف في محيط خان يونس ورفح”، بحسب “رويترز”.

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، أمس، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع، إلى 15 ألفاً و899 شهيداً، مع وجود ما يزيد على 42 ألف جريحاً، معظمهم من النساء والأطفال.

أثر برس

اقرأ أيضاً