أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

الاحتلال الأمريكي يستولي على أراضي تعود ملكيتها للدولة السورية في ريف الحسكة

by Athr Press Z

شدد السفير السوري لدى روسيا، رياض حداد، على أن استعادة المناطق النفطية التي تحتلها أمريكا في سورية ستنعش الاقتصاد السوري.

وقال حداد اليوم الخميس في مقابلة مع قناة “روسيا 24”: “الأمريكيون اليوم موجودون بالفعل في شمال شرقي البلاد ويسيطرون على جميع حقول النفط هناك ويسرقون خيراتنا النفطية، وإذا تمكنا من تحرير هذه المنطقة من الاحتلال الأمريكي فإن ذلك سيؤدي إلى إنعاش اقتصادنا”.

وفي هذا السياق، نقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية عن مصادر رسمية سورية وأخرى عشائرية في ريف الحسكة تأكيدها على أن قوات الاحتلال الأمريكي استولت على أراض تعود ملكيتها للدولة السورية بهدف توسيع مساحة سيطرتها في محيط المنشآت النفطية بالمنطقة.

وأضافت الوكالة أن معظم القوافل والتعزيزات التي استقدمها جيش الاحتلال الأمريكي تركزت بقاعدة حقل العمر النفطي في ريف دير الزور وفي قاعدة القصرك في ريف الحسكة حيث يعمل الجيش الأمريكي على توسيع وتعزيز القاعدتين المذكورتين بالمعدات العسكرية.

يشار إلى أن قوات الاحتلال الأمريكي تتعرض خلال هذه الفترة لمواجهات عديدة من قبل المدنيين الرافضين لوجودها في مناطقهم، وكان آخرها عندما منع أهالي قرية الكوزلية غرب بلدة تل تمر في ريف الحسكة رتلاً للاحتلال الأمريكي يضم 7 مدرعات عسكرية من دخول قريتهم.

أثر برس

اقرأ أيضاً