أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

الاتصالات السورية: السجن 7 سنوات وغرامة 3ملايين عقوبة الصفحات التي تستدرج الفتيات والشبان لأعمال غير أخلاقية

by Athr Press G

أفادت وزارة الاتصالات والتقانة السورية، بأن عقوبة الصفحات والمجموعات التي تقوم باستدراج الفتيات والشبان وابتزازهم بالصور والفيديو، هي السجن وغرامة مالية تصل لـ3 ملايين ليرة سورية.

وأشارت الوزارة عبر صفحتها على “الفيسبوك” أمس، إلى أن بعض الصفحات والمجموعات تقوم باستدراج الفتيات والشبان من أجل تسهيل عمليات غير أخلاقية، ويتم باستخدام أساليب دنيئة من خلال ابتزازهم بمقاطع الفيديو والصور.

وأوضحت الاتصالات أن عقوبة من يقوم أو يشارك في تلك الأفعال، هي الاعتقال المؤقت لمدة لا تقل عن /7/ سنوات والغرامة من مليون إلى ثلاثة ملايين ليرة سورية.

ونوّهت أيضاً إلى أنه في حال تمت هذه التصرفات عبر الشبكة، فإن الحد الأدنى للعقوبة تتم مضاعفته لتصبح العقوبة الاعتقال لمدة لا تقل عن 14 سنة، لافتة إلى أنه في حال وقوع تلك الأفعال بحق النساء أو الأطفال أو أحد من ذوي الاحتياجات الخاصة أيضاً سيتم مضاعفة العقوبة.

وبينت أن الشخص الذي يكون على علم بهذه العمليات الخارجة عن القانون ولا يُعلم الجهات المختصة عنها تكون عقوبته السجن من ستة أشهر إلى سنتين، والغرامة من 100 ألف إلى 200 ألف ليرة سورية، وفي حال كانت هذه التصرفات التي لم يتم الإعلام عنها عبر الشبكة يكون الحد الأدنى للعقوبة السجن لمدة عام.

وسبق وكشف فإن رئيس فرع الجرائم الالكترونية في إدارة الأمن الجنائي حيدر فوزي، أنه تم تخصيص مخبر جنائي رقمي شامل على مستوى عالٍ، لملاحقة الجرائم الالكترونية.

اقرأ أيضاً