أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

الإمارات تفتتح سفارتها رسمياً في الكيان الإسرائيلي الأربعاء المقبل

by Athr Press M

أفادت إحدى وسائل الإعلام التابعة للحكومة “الإسرائيلية” بأنه سيتم افتتاح سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في تل أبيب، الأربعاء المقبل.

وكتبت صفحة “إسرائيل في الخليج” تدوينة على “تويتر”، اليوم الأحد، قالت فيها إنه “سيتم افتتاح سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في تل أبيب يوم الأربعاء القريب”.

وتابعت بأنه سيجري الافتتاح بمشاركة ضيف الشرف الرئيس هرتسوغ”، مشيرة إلى أنها ستكون “خطوة مهمة أخرى في تطوير العلاقات والتعاون بين البلدين”.

كما وأشارت قناة “I24” إلى أن “حفل افتتاح السفارة في تل أبيب سيجري في ساعات الصباح بحضور الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ”.

وكانت تقارير إعلامية “إسرائيلية” أفادت بأن “رئيس الحكومة نفتالي بينيت يعتزم زيارة الإمارات بهدف تعزيز العلاقات الثنائية، مرجحة أن تتم الزيارة في تشرين الأول المقبل”.

وفي 30 حزيران الماضي، افتتح يائير لابيد، وزير الخارجية “الإسرائيلي”، قنصلية لـ”إسرائيل” في مدينة دبي، في لحظة وصفتها الخارجية “الإسرائيلية” بأنها “تاريخية”.

يذكر أن الكيان الإسرائيلي والإمارات قد وقعا اتفاقية تطبيع في أيلول 2020، برعاية الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، الذي حضر مراسم التطبيع مع “إسرائيل” في واشنطن.

أثر برس

اقرأ أيضاً